مقالات

افضل هواتف من حيث الكاميرا 2021

تتخطى الهواتف المزودة بكاميرات حدود عالم التكنولوجيا ويمكن أن تنتج في كثير من الأحيان نتائج أفضل بكثير من الكاميرا المخصصة الخاصة بك. سيكون الأمر أصعب يومًا بعد يوم ، ولكن لا تقلق لأننا أعددنا لك قائمة بافضل موبايل من حيث الكاميرا.

أفضل هواتف من حيث الكاميرات ، بالإضافة إلى القوة ، توفر لك أيضًا الكثير من الراحة. ومع ذلك ، فإن أحد أكبر جوانب هذه الهواتف هو عدد البكسل على الكاميرا. على سبيل المثال ، يحتوي Samsung Galaxy S20 Ultra على مستشعر مذهل بدقة 108 ميجابكسل وتسجيل فيديو بدقة 8K وتقريب رقمي 100x. أمام الكاميرات التقليدية طريق طويل للوصول إلى هذه المواصفات.

ومع ذلك ، فإن هاتف S20 Ultra ليس الهاتف الوحيد الذي يتمتع بهذه المواصفات. أصبحت المستشعرات القوية هي المعيار للهواتف الرئيسية اليوم ، ويتبعها آخرون مثل Motorola Edge + و Samsung Galaxy Note 20 UItra 5G و Xiaomi Mi Note 10. بينما لا تزال الهواتف المحمولة غير قادرة على التنافس مع أفضل كاميرات DSLR بدون مرايا من حيث جودة الصورة ، فإن تقنيتها تتقدم بسرعة وستحقق ذلك قريبًا.

أكبر ميزة للكاميرات هواتف على الكاميرات التقليدية هي صغر حجمها. حتى أصغر الكاميرات كبيرة بشكل مزعج ، لكن الهواتف الصدفيّة مثل Samsung Galaxy Z Flip و Motorola Razr اتخذت خطوات كبيرة في تقليص حجم التكنولوجيا.

افضل هواتف من حيث الكاميرا  2021

1. Samsung Galaxy S21 Ultra

أفضل هاتف من حيث الكاميرا
أفضل هاتف من حيث الكاميرا

أنت بجانب Samsung Galaxy S21 Ultra وبالطبع الهاتف الذكي متعدد الاستخدامات ، والذي يفضله الكثيرون على iPhone 12 Pro Max. من بين أفضل الهواتف  للتصوير الفوتوغرافي ، فإن علامة Samsung التجارية لها رأي دائمًا.

يحتوي Samsung Galaxy على عدستين ، Photo X3 و Photo X10 ، والتي إذا لم تستخدمها في وضع التكبير الرقمي ، فستعطيك جودة صورة جيدة جدًا. يحتوي Samsung Galaxy S21 Ultra 5G على 12 شاشة عريضة ، وكاميرا رئيسية بزاوية عريضة 108 ، واثنتان بدقة 10 ميجابكسل وكاميرا سيلفي بدقة 40 ميجابكسل.

يتيح لك هذا الهاتف المزود بكاميرا 108 ميجابكسل والتكبير بمعدل 10x تسجيل فيديو بدقة 8 K. يمكنك أيضًا الاتصال بسطح المكتب أو الشاشات الأخرى في نفس الوقت ، مما يسهل تشغيل الصور ومقاطع الفيديو باستخدام واجهة الشاشة الكبيرة من Samsung أو DeX.

ضع في اعتبارك أن الصور الملتقطة قد تبدو مشبعة قليلاً على شاشة الهاتف ، لكنها رائعة عند عرضها على الكمبيوتر ولديها ميل طفيف نحو الألوان الدافئة ، والتي يفضلها معظم المستخدمين نظام الألوان هذا. قد لا تتمكن من التقاط أفضل الصور في الليل باستخدام طراز Samsung هذا ، ولكن بشكل عام ، ستكون صور Samsung Galaxy S21 Ultra هي أفضل صور لك بهاتفك المحمول.

الشيء المهم الذي يجب مراعاته هو أن S21 Ultra لا يدعم MicroSD ، لذلك لا توجد طريقة لزيادة سعة الذاكرة وعليك إفراغ ذاكرة الهاتف من وقت لآخر. إذا كنت لا ترغب في حذف صورك بانتظام للتصوير في وضعي 4K و 8K ، فمن الأفضل شراء النسخة الأغلى ثمناً بذاكرة 512/256 جيجابايت. إذا كنت تخطط لاستخدام هاتفك الذكي لتسجيل الفيديو ، فإن خيار عرض المخرج ، بالإضافة إلى القدرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية باستخدام أي من الكاميرات ، يجعل S21 Ultra خيارًا رائعًا.

2. OnePlus 9 Pro

أفضل هاتف من حيث الكاميرا

يتعامل OnePlus 9 Pro ، مع الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل ومستشعر Sony المخصص ، بسهولة مع التصوير في الإضاءة القاسية والصعبة. مقارنة بالطرازات السابقة ، يعد OnePlus 9 Pro تحسينًا جيدًا ويمكن اعتباره أحد أفضل الهواتف للتصوير المحمول ؛ خاصة إذا لم تكن محرر صور! لأنه بعد التقاط صورة ، يمكنك بسهولة تحميل صورة رائعة تم التقاطها على صفحة Instagram الخاصة بك دون القلق بشأن جودة الصور.

يوفر لك المستشعر الخاص لهذا الهاتف ظروف تسجيل فيديو عالية جدًا بدقة 4K تصل إلى 120 إطارًا في الثانية ؛ ميزة غير متوفرة في معظم الهواتف في هذه الفئة. أضف إلى ذلك كاميرا فائقة الدقة فائقة الاتساع تلتقط صورتك بدقة 50 ميجابكسل. أيضًا ، يعد التركيز التلقائي للصور المقربة على الشاشة العريضة لهاتف OnePlus 9 Pro أقل شيوعًا على الهواتف الأخرى.

يعد OnePlus 9 Pro أيضًا أول هاتف صيني مزود بكاميرا Hasselblad ، مما يمنح أصحابها أفضل جودة للإضاءة والألوان.

حقيقة أن OnePlus 9 Pro أرخص من منافسيها جعلته مشهورًا لدى محبي التصوير الفوتوغرافي هواتف.

3. Apple iPhone 12 Pro / 12 Pro Max / 12 mini

أفضل هاتف من حيث الكاميرا
أفضل هاتف من حيث الكاميرا

يمكن أن يكون كل من iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max أفضل هاتفين للتصوير الفوتوغرافي ؛ لأن لديهم جودة غير عادية ومتشابهة جدًا في الصور. ومع ذلك ، نوصي باستخدام الطراز الأصغر من iPhone Pro 12 وتوفير بعض المال ؛ ما لم يكن لديك شاشة كبيرة ، يجب أن تذهب إلى iPhone 12 Pro Max. يحتل كل من iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max المرتبة التاسعة والعاشرة في فئة أفضل الهواتف المحمولة للتصوير.

هذان الهاتفان لهما نفس المواصفات في كاميراتهما. يحتوي كلا الطرازين على عدسة ثلاثية ، بما في ذلك عدسة رئيسية عريضة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة 1.6 ، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بفتحة 2.4 ميجابكسل ، وعدسة تليفوتوغرافي 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.2 ، والتي تحتوي على 2.5. x تكبير بصري على ظهر الهاتف.

تعد الصور الليلية والصور ذات الإضاءة المنخفضة ميزة يتفوق عليها iPhone 12 Pro Max بوضوح ، بفضل مستشعره الكبير. للتصوير الليلي ، تم تجهيز هذين الهاتفين بنظام ماسح LiDAR الذي يمنحك أفضل صورة. يمكن أيضًا استخدام الوضع الليلي مع الكاميرا الرئيسية والكاميرا الواسعة للغاية ، وهي ميزة مفيدة أخرى للتصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة.

يحتوي iPhone 12 Pro على عدسة تكبير 2x ، أي ما يعادل 52 ملم مع فتحة 2.0. وفي الوقت نفسه ، يحتوي iPhone 12 Pro Max على تكبير 2.5x ، وهو ما يعادل 65 ملم f / 2.2.

تعد الشاشات مقاس 6.1 بوصة أو 6.7 بوصة وإمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K وإمكانية التقاط الصور الأولية باستخدام Apple ProRaw والوضع الليلي ووضع التصوير الرأسي أو تصوير السيلفي من الميزات الأخرى لهواتف iPhone لتحسين التصوير الفوتوغرافي.

الطراز الأقدم هو Apple iPhone 12 & 12 mini

أفضل هاتف من حيث الكاميرا
أفضل هاتف من حيث الكاميرا

يحتوي الطراز الأقدم من iPhone 12 Pro و iPhone 12 و iPhone 12 Mini على معظم ميزات هذا الطراز ؛ والفرق الوحيد هو أن الكاميرا المقربة تمت إزالتها من سلسلة الكاميرات الموجودة خلفها. في هذه السلسلة من أجهزة iPhone ، الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة 1.6 ، والكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.2 وبالطبع كاميرا السيلفي بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.2 في مقدمة الهاتف هي الكاميرات الوحيدة الموجودة في هذا النموذج. ومع ذلك ، فإن كاميرات هذين النموذجين تتمتع بأداء ممتاز مقارنة بالهواتف الأخرى في هذه الفئة. حتى في الإضاءة المنخفضة ، يمكنك التقاط أفضل الصور بها.

قدم iPhone ميزة HDR3 في كلا الطرازين. ميزة جديدة تجمع بين التعرضات المتعددة لإنشاء أفضل صورة ممكنة ويمكن تطبيقها في جميع ظروف الإضاءة ؛ تم تضمين الميزة أيضًا في السلسلة التالية من الهواتف. يبدو أن لديك مرشحات UV و ND وقطبية متصلة بكاميرات هاتفك.

اقتراح لمحبي التصوير بالهاتف المحمول: إذا كان لديك خيار بين شراء هذا الهاتف و Huawei Mate 40 Pro ، فقم بشراء iPhone حسب الميزات المذكورة.

4. Xiaomi Mi 11 Ultra

أفضل هاتف من حيث الكاميرا
أفضل هاتف من حيث الكاميرا

تم إطلاق Xiaomi Mai 11 Ultra في مارس 2021 واحتلت المرتبة الثانية من حيث امتلاكها لأفضل الكاميرات. إذا كان الأمر يتعلق فقط بالأجهزة ، فإن هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra لديه كل شيء ليكون مدرجًا في قائمة أفضل الهواتف المحمولة للتصوير الفوتوغرافي في مقالتنا.

يحتوي هذا الهاتف على أكبر مستشعر للكاميرا من بين جميع الموديلات المتاحة ويعمل كذلك بمستشعر 1 بوصة للكاميرات المدمجة الاحترافية. نتيجة هذا المستشعر الكبير هي القدرة على التقاط صور رائعة للغاية لعمق المجال. تتمتع جميع الكاميرات الخلفية الثلاث بدقة 50 ميجابكسل ؛ لذلك لا يهم إذا كنت مكبرة أو فوق بنفسجية ؛ لا يتم المساس بجودة صورتك بأي شكل من الأشكال. يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا عريضة 48 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل ؛ كما يبلغ عرض كاميرا السيلفي الأمامية 20 ميجابكسل.

هذه ليست الكاميرات الوحيدة التي تجعل Xiaomi Mai 11 Ultra استثنائيًا ؛ تتيح لك شاشة AMOLED مقاس 1.1 بوصة الموجودة على ظهر الهاتف أيضًا استخدام الكاميرا الخلفية لالتقاط صور سيلفي ؛ ميزة غير ممكنة في معظم الهواتف.

التكلفة العالية لهذا الموديل وحجمه الكبير وبالطبع وزنه الثقيل قد تجعلك تشك في شرائه. يسخن هذا الهاتف المحمول أيضًا أثناء اللعب ، وهو أحد عيوبه. باستثناء هذه ، وفقط النظر في إمكانيات الكاميرات ، لديك أفضل هاتف للتصوير الفوتوغرافي.

5. Huawei Mate 40 Pro

أفضل هاتف من حيث الكاميرا
أفضل هاتف من حيث الكاميرا

تم تقديم هاتف Huawei Mate 40 Pro في عام 2020 ويحتوي على ثلاث كاميرات بميزات كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة 1.9 ، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 3.4 وعدسة بزاوية عريضة 20 ميجابكسل مع فتحة 1.8. الكاميرا الأمامية 13 ميجابكسل واسعة للغاية بفتحة عدسة 2.4. من حيث إمكانيات الكاميرا والتصوير ، يحتل هاتف Huawei Mate 40 Pro المرتبة الرابعة في فئة أفضل الهواتف المحمولة للتصوير الفوتوغرافي.

أهم شيء يجب معرفته عن هواتف Huawei هو أن العلامة التجارية لا تدعم خدمات Google. نتيجة لذلك ، قد يواجه العديد من المستخدمين صعوبة في التعامل معها. ومع ذلك ، إذا لم تكن لديك مشكلة في هذه المشكلة ويمكنك الذهاب إلى متجر Huawei أو تطبيقات هذا الهاتف ، فيمكن ذكره في قائمة أفضل الهواتف للتصوير.

لا تنس أن هاتف Huawei Mate 40 Pro لا يزال يمتلك أفضل كاميرا في العالم. تبدو الصور الملتقطة بالعدسات العادية والواسعة جدًا في ضوء النهار الجيد أو ضوء الليل رائعة. هذا بينما لديك قدرة تكبير بصري 5 مرات في الإضاءة المنخفضة. قوة التركيز السريع ، وكاميرا سيلفي مع عدسة واسعة وقوة ممتازة ، تضع هذا الهاتف في أفضل وضع وترتيب بين الهواتف الأخرى. تعد إمكانية HDR والتعديل الممتاز لضوء الصورة من الميزات الأخرى لهاتف Huawei هذا.

6. Huawei Mate 40 Pro +

 

أجرى هاتف Huawei Mate 40 Pro Plus عددًا من التغييرات على تشكيلة الكاميرات الخاصة به ، ليأخذها خطوة إلى الأمام في فئة أفضل الهواتف المحمولة. يحتوي على كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة 2.4 وقدرة تكبير بصري 3x. تمت إضافة كاميرا منظار تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة 4.4. تم تغيير فتحة العدسة أيضًا إلى 2.4. ومع ذلك ، فإن هذا التغيير الصغير لا يُحدث فرقًا كبيرًا في جودة الصورة.

ومع ذلك ، إذا كنت مترددًا في شراء هذا الطراز بطرازه السابق والتصوير الفوتوغرافي هو أولويتك ، فاختر هذا الطراز بسعر أعلى.

7. Oppo Find X3 Pro

أفضل هاتف من حيث الكاميرا

أفضل هاتف للتصوير الدقيق هو Oppo Find X3 Pro. ستجد العديد من الهواتف التي يمكنك من خلالها التقاط صور جيدة ، لكن هاتف Oppo الذي يتميز بميزة فريدة يمكن أن يكون في أعلى هذه القائمة. إن الكاميرا ذات العدسة الدقيقة 3 ميجابكسل تعادل مجهرًا. باستخدام هذه الكاميرا ، يمكنك الحصول على زوم بصري يصل إلى 25x (60x تقريب رقمي). في الآونة الأخيرة ، تم تثبيت مصباح حلقي في مثل هذه الصورة لتوضيح التفاصيل بشكل أفضل.

تتنافس كاميرات Oppo Find X3 Pro الأخرى أيضًا مع الهواتف الأخرى. حول الكاميرا ذات الشاشة العريضة والكاميرات العريضة للغاية في هذا الهاتف ، يتم استخدام نفس مستشعر Sony 50-megapixel المتميز. حتى إذا لم تستخدم مستشعرات مصممة لجودة منخفضة ، فستظل لديك صور مقبولة بالتفصيل. ضع في اعتبارك أيضًا أن مليار لون تشير إلى وقت التقاط صورة أو عند تصوير مقطع فيديو.

الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل ، والكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل ، والكاميرا المقربة بدقة 13 ميجابكسل ، والكاميرا الخلفية بدقة 3 ميجابكسل. الكاميرا الأمامية 32 ميجابكسل وتمنحك أفضل جودة لصور السيلفي.

ميزة أخرى رائعة لـ Epo Find X3 Pro هي تصميمه الجميل. بينما في الهواتف الأخرى ، تبرز الكاميرات في الخلف ؛ في هذا النموذج ، تم تصميمها بشكل مستوي تمامًا ولا توجد نتوءات. كل هذه الميزات وضعته في قائمة أفضل الهواتف المحمولة للتصوير الفوتوغرافي.

8. جوجل بكسل 5

أفضل هاتف من حيث الكاميرا
أفضل هاتف من حيث الكاميرا

تم إطلاق الهاتف المحمول Google Pixel 5 في عام 2019 ومنح مستخدميه القدرة على التصوير بعمر بطارية ممتاز.

يشتمل الهاتف على كاميرات خلفية بفتحة عدسة واسعة الزاوية بدقة 12.2 ميجابكسل وفتحة عدسة 1.7 وعدسة عريضة الزاوية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة تبلغ 2.2 ميجابكسل. قد لا تكون هذه الكاميرات ملحوظة جدًا مقارنةً بالهواتف الأخرى التي قدمناها ، لكنها لا تزال تُعتبر من أفضل الهواتف المحمولة للتصوير بين طرز Google pixel لهذا الهاتف المحمول. الكاميرا الأمامية 8 ميجابكسل بفتحة عدسة 2 ، وبالطبع طراز الهاتف هذا لا يحتوي على كاميرا تليفوتوغرافي.

ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن كاميرا هادئة وسريعة التركيز ، فقد يكون Google Pixel 5 هو الهاتف المناسب لك. الكاميرا الخلفية المزدوجة في Google Pixel 5 ليست رائعة للغاية ، لكن البرنامج هو الذي يجعل هذه الكاميرا متفوقة حقًا. يتيح لك برنامج مثل Portrait Light ضبط سطوع وجهك وصورتك بسهولة.

وفي الوقت نفسه ، تعمل مجموعة شرائح Snapdragon 765G بشكل جيد مع Android 11 للحصول على تجربة كاميرا لا تشوبها شائبة.

9. Sony Xperia 1 III

أفضل هاتف من حيث الكاميرا
أفضل هاتف من حيث الكاميرا

يعد Sony Xperia 1 III الهاتف الرائد في هواتف Sony بميزات فائقة وسعر معقول. بالطبع ، قد لا يكون مظهره الغريب على ذوق الجميع ، لكن أولئك الذين يحبون هذه الماركة أو يبحثون عن هاتف مختلف ، سيحبون هذا الهاتف بالتأكيد.

تعد كاميرات Sony Xperia 1Tri رائعة ، ومع شاشة مذهلة وعمر بطارية طويل ، تتيح لك التقاط الصور طوال اليوم.

وتتميز بكاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة 1.7 وعدسة 24 مم ، وكاميرا بدقة 12 ميجابكسل بفتحة 2.2 مم وعدسة فائقة الاتساع 16 مم ، وكاميرا تليفوتوغرافي قابلة للتكيف مع عدستين. عدسة تليفوتوغرافي 70 مم بفتحة 2.3 وعدسة أخرى مقاس 105 مم بفتحة 2.8 تسمح لك بالتكبير البصري من 2.9 إلى 4.4x. يحتوي هذا الطراز أيضًا على كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.0. يمكنك أيضًا تسجيل فيديو 4K HDR لتسجيل الفيديو.

10. Huawei P40 Pro & P50 Pro

أفضل هاتف من حيث الكاميرا

الأول من بين أفضل الهواتف المحمولة للتصوير الفوتوغرافي ينتمي إلى Huawei P50 Pro ، الذي دخل السوق مؤخرًا في يوليو 2021. يعد هذا الهاتف استمرارًا لطراز P40 Pro ، مع الاختلاف أنه قام بإجراء العديد من التغييرات في كاميراته وهو أفضل هاتف للتصوير عن بعد.

في هاتف Huawei P40 Pro ، تتميز عدسة الكاميرا الرئيسية البالغة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة قياسية جدًا تبلغ f / 1.9 ، ولكن مع حجم المستشعر الكبير (للهواتف الذكية) و OIS ، إلى جانب تثبيت الصورة الإلكتروني القوي من Huawei ، فهي لا مثيل لها في التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة . يرى هذا الطراز من هاتف Huawei الصور ويلتقطها في الظلام تقريبًا ، حتى في الوضع التلقائي ؛ ما الذي لا يمكن لأي هاتف آخر سوى Huawei القيام به.

أيضًا ، كاميرا عريضة 40 ميجابكسل f / 1.8 ، وكاميرا تليفوتوغرافي 12 ميجابكسل قادرة على تقريب بصري 5x أو تقريب رقمي 50x ، ومستشعر طيران (ToF) لتأثيرات البوكيه (عمق مجال ضحل) صورة) هناك . كما أن لديها كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.2 تلتقط صور سيلفي رائعة مع إمكانية HDR.

أفضل هاتف من حيث الكاميرا
أفضل هاتف من حيث الكاميرا

في طراز Huawei P50 Pro ، على الرغم من انخفاض جودة كاميرا الصور الشخصية إلى 13 ميجابكسل ، ولكن بالإضافة إلى إمكانية HDR ، من الممكن أيضًا التقاط صورة شخصية بانورامية. تم تحسين الكاميرات الخلفية أيضًا في هذا الطراز الجديد. تمت ترقية الكاميرا المقربة إلى 64 ميجابكسل بفتحة 3.5 ، مما يسمح بتكبير يصل إلى 3.5x. الكاميرا فائقة الاتساع 13 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.2 وعدسة 40 ميجابكسل بفتحة 1.6 مضافة للتصوير بالأبيض والأسود.

في هذا الهاتف أيضًا ، يتم استخدام وميض LED. كتابةً ، قد تكون كاميرات السلسلة الجديدة أقل شأناً من سلسلة Huawei السابقة ، لكنها من الناحية العملية تمنحك أفضل جودة وتصوير.

استنتاج

لا تمثل هذه القائمة سوى عدد قليل من  هاتف من حيث الكاميرا والتي تحتل مرتبة جيدة من حيث الجماهير. بطبيعة الحال ، ستتغير هذه القائمة بمرور الوقت ، وسيتم إصدار  أفضل  هواتف ستصل إلى أيدي هذه النماذج. سنرى وصول الهواتف الذكية Samsung clamshell أو مجموعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في المستقبل ، لكن تقنية الكاميرا الخاصة بها تعملت بشكل جيد أيضًا. ضع في اعتبارك أنه مع تقدم التكنولوجيا ، ستحتاج إلى تغيير هاتفك كل بضع سنوات. إذن ، ما هو الأفضل هاتف  للذهاب إلى الأوائل في قائمة الهواتف هذه.

زر الذهاب إلى الأعلى