Uncategorizedاخبار الهواتف

تم الإعلان عن موعد الكشف عن معالج Snapdragon 898

أعلنت شركة Qualcomm عن موعد انعقاد قمة التكنولوجيا لعام 2021. في هذا الحدث ، سنرى على الأرجح إدخال المعالج الرائد التالي للشركة لأفضل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. وفقًا للشائعات ، فإن اسم هذه معالج هو Snapdragon 898.

و Fvnarna ، الحدث كوالكوم من 30 نوفمبر إلى ديسمبر ستعقد وإذا كان التعادل لا يزال الشركة، Snapdragon 898 سيتم عرضه في اليوم الأول. لم تصدر الشركة مزيدًا من المعلومات حول الحدث.

وفقًا للشائعات والتقارير التي تم نشرها حتى الآن ، فإن رقم طراز هذه الشريحة هو SM8450 ، والذي سيستخدم أحدث هياكل الشعار. في الآونة الأخيرة ، تم الكشف عن لقطات شاشة لمواصفات هاتف ذكي حقيقي باستخدام هذه الشريحة ، والتي بناءً عليها نتوقع أن يكون Snapdragon 898 مزودًا بنواة Cortex X2 بتردد 0.3 جيجا هرتز. ستستخدم الشريحة أيضًا ثلاثة أنوية من Cortex A710 بتردد تشغيل يبلغ 2.5 جيجاهرتز ، وأربعة نوى مثالية من نوع Cortex A510 بتردد عمل يبلغ 79.1 جيجاهرتز. تقول الشائعات أن Snapdragon 898 سيكون مزودًا بشريحة رسومات Adreno 730.

وفقًا للتقارير ، سيتم إنتاج هذا المعالج باستخدام عملية أربعة نانومتر من سامسونج ، والتي توفر سرعة وأداء أفضل من عملية الخمس نانومتر من Snapdragon 888. لقد شارك أحد أشهر المتحمسين لأخبار التكنولوجيا والمسمى Ice Universe بالفعل النتيجة المعيارية لهذا المعالج.

يبدو أن أداء أحادي النواة لهذا المعالج هو 1200 ودرجة أداءه متعدد النواة 3900. من المحتمل أن تقوم Qualcomm بإجراء المزيد من الترقيات على الشريحة ، مما يعني أن النتيجة النهائية لمعالج Snapdragon 898 ستكون أعلى قليلاً.

للمقارنة ، فإن نتيجة أداء Samsung Galaxy Z Fold 3 ، المجهز بمعالج Snapdragon 888 ، هي 1113 و 3538 في القسمين أحادي النواة ومتعدد النواة ، على التوالي.

ستقدم Xiaomi أول هاتف ذكي مزود بشريحة Snapdragon 898 ، وهو مذيع أخبار تقني آخر يسمى Digital Chat Station . بالطبع ، يُقال أن الطراز الأمريكي من Galaxy S22 سيستخدم أيضًا هذا المعالج.

سوف تنافس الشريحة مع Exynos 2200 من Samsung ؛ المعالج الذي استخدم فيه عملاق التكنولوجيا الكوري شريحة رسوميات AMD لأول مرة.

ما رأيك في حدث Qualcomm و معالج Snapdragon 898؟

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى