Uncategorizedمراجعة الهواتف

مراجعة شاملة Samsung Galaxy A21s

تغطي عائلة Samsung Galaxy A الكبيرة نطاقًا واسعًا ؛ من الهواتف منخفضة التكلفة مثل Galaxy A01 إلى الهواتف المتميزة مثل Galaxy A71 و Galaxy A80 . يوجد حاليًا أكثر من 10 طرازات Galaxy A في السوق ومن الصعب الاختيار بينها. في هذا المقال ، نريد مراجعة A21s أحد أحدث الهواتف الاقتصادية في هذه العائلة ، وهو هاتفSamsung Galaxy A21s.

تم تقديم Samsung Galaxy A21s  ليكون بديلاً عن Galaxy A20s بأجهزة أكثر قوة وكاميرا أفضل وسعة بطارية أكبر. بالطبع ، قدمت Samsung Galaxy A21 قبل شهر ، لكن Galaxy A21s وصل في وقت سابق. ومع ذلك ، فإن هذا الهاتف هو الأقوى بين المجرات بدءًا من A2. نرى أيضًا لأول مرة مجموعة شرائح Exynos 850 في هذا الهاتف ، والتي تنتمي إلى الجيل الجديد من شرائح Samsung ويتم إنتاجها بعملية 8 نانومتر. يعد الجمع بين هذه الشرائح المثالية وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة بشحن Galaxy A21 رائعًا.

المواصفات Samsung Galaxy A21s

  • جسم بلاستيكي
  • شاشة PLS TFT مقاس 6.5 بوصة
  • الدقة: 1600 × 720 بكسل
  • شرائح Exynos 850
  • 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي
  • 64 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية
  • كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل
  • كاميرا سيلفي 13 ميجا بيكسل
  • بطارية 5000 مللي أمبير
  • الوزن 192 جرام

جودة التصميم A21s

يعد Galaxy A21s هاتفًا حديثًا ، حيث يحتوي على ميزتين رئيسيتين لعام 2020: فتحة كاميرا السيلفي داخل الشاشة ووحدة الكاميرا المستطيلة في الجزء الخلفي من الجسم. التصميم العام للهاتف قياسي تمامًا وجميع المكونات موجودة في المكان الذي يجب أن تكون فيه: أزرار الطاقة ومستوى الصوت على الحافة اليمنى ، ومنفذ بطاقة SIM على الحافة اليسرى ، وميكروفون ثانوي على الحافة العلوية وخرج مكبر الصوت ، والميكروفون الرئيسي ، و USB منفذ C ومقبس سماعات الرأس أيضًا على الحافة السفلية. يحتل مستشعر بصمات الأصابع وشعار Samsung أيضًا اللوحة الخلفية.

لا يختلف الإطار المحيط بالشاشة كثيرًا عن الجيل السابق ، ولكنه مقبول بالنسبة لهذا النطاق السعري. تبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم في هذا الهاتف حوالي 83٪ ، بينما في الأجهزة المتميزة متوسطة المدى مثل Galaxy A71 مع 87 وفي الهواتف الرئيسية التي تحتوي على أرقام أعلى من 90. فتحة كاميرا السيلفي كبيرة بعض الشيء وتلفت الأنظار تمامًا أثناء مشاهدة المحتوى.

على الرغم من الحجم الكبير نسبيًا للهاتف ، يمكن للأصابع الوصول بسهولة إلى زر الطاقة ومستشعر بصمة الإصبع ، على الرغم من أن مستشعر بصمة الإصبع قد يكون أقل قليلاً. سرعة هذا المستشعر غير عادية وهو يفتح الهاتف في جزء من الثانية. بشكل عام ، فإن Galaxy A21s ، التي يزيد ارتفاعها عن 16 سم ، وسمكها حوالي 9 ملم ووزنها 192 جرامًا ، ليست هاتفًا مثاليًا من حيث بيئة العمل. أيضًا ، عندما تمسك Galaxy A21s في يدك ، ستشعر بانتفاخ طفيف بين الإطار واللوحة الخلفية ، مما قد يكون مزعجًا بعض الشيء.

الإطار البلاستيكي للجهاز قوي ومتين تمامًا ولا يخدش بسهولة. ومع ذلك ، فإن اللوحة الخلفية مصنوعة من البلاستيك اللامع أو ، كما تضعها Samsung ، من Glasstic ولا تتمتع بمقاومة كبيرة للأسطح الخشنة والأشياء الحادة. الهاتف متوفر بأربعة ألوان: الأبيض ، الأسود ، الأزرق والأحمر ، لكن الألوان الأربعة جميعها تعكس الضوء على شكل قوس قزح. تبلغ مساحة وحدة الكاميرا الرئيسية ، التي تبلغ مساحتها حوالي 6 سنتيمترات مربعة ، نتوءًا يبلغ حوالي ملليمتر واحد ، ولكنها لا تخل بتوازن الهاتف على سطح مستو.

مثل جميع الوسطاء الاقتصاديين ، لا توجد مقاومة خاصة للماء والغبار وعليك أن تهتم بها بشكل خاص.

شاشة Galaxy A21s

على عكس معظم هواتف Samsung ، لا تحتوي Galaxy A21s على شاشة Super AMOLED ، وحتى على عكس الجيل السابق من شاشة IPS ، فهي غير مجدية. استخدمت Samsung لوحة PLS TFT بدقة 1600 × 720 بكسل وبكثافة 270 بكسل لكل بوصة ، وهو ما يعد بعيدًا عن الطرازات الرئيسية وحتى النطاق المتوسط ​​المتميز. حتى في هذا النطاق السعري ، يمكنك العثور على العديد من الهواتف بملء الشاشة.

يمكن اعتبار جودة العرض الإجمالية لهاتفGalaxy A21s جيدة. يتم عرض الألوان بتركيزات منخفضة ولكن بشكل طبيعي ، وتكون زاوية الرؤية مقبولة ، ولكن بتغيير الزاوية ، نرى انخفاضًا طفيفًا في التباين. يصل الحد الأقصى لسطوع الشاشة في الوضع التلقائي إلى حوالي 510 شمعة ، وهو ما يكفي للاستخدام في معظم ظروف الإضاءة – باستثناء ضوء الشمس المباشر.

في قائمة إعدادات العرض ، ليس لدينا خيار تغيير وضع عرض الألوان ، ولكن يمكنك تمكين Dark Mode لتجربة Android في بيئة مظلمة. لحسن الحظ ، تتميز شاشة Galaxy A21s بتباين جيد وتعرض اللون الأسود جيدًا.

إحدى مشاكل شاشة هذا الهاتف هي الظلال حول الشاشة ، والتي يمكن رؤيتها تمامًا عند الحافة السفلية وحول الشق. على ما يبدو ، لا تتكيف لوحات LCD المنخفضة مع هذا النوع من التصميم لأننا رأينا هذه المشكلة في هواتف Huawei و Honor أيضًا.

البرنامج وواجهة المستخدم

يحتوي Galaxy A21 على مزيج برامج محدث بالكامل: Android 10 و One UI 2.1 ، وتصحيح الأمان لشهر يوليو. حتى خلال هذين الأسبوعين ، رأينا إصدار تحديثين طفيفين لتحسين جودة الاتصال وجودة الكاميرا ، مما يشير إلى أن Samsung تولي اهتمامًا خاصًا لواجهاتها.

استخدمت سامسونج One UI Core في هذا الهاتف ، وهو إصدار أصغر وأبسط من One UI ، لكن لا يوجد فرق جوهري بينهما. تحتوي واجهة المستخدم هذه على العديد من ميزات التخصيص ، بما في ذلك صور الخلفية والسمات المختلفة ، ولكن إذا لم يكن أي منها يرضيك ، فسوف يلبي Galaxy Store احتياجاتك.

هناك ثلاث طرق لاستخدام الهاتف: أزرار التنقل الافتراضية ، والإيماءات الخاصة بشركة Samsung ، وإيماءات Android 10. الخيار الثالث ، وهو التمرير من الحافة السفلية إلى الأعلى للوصول إلى الشاشة الرئيسية والتمرير من الحواف اليمنى واليسرى للداخل للعودة ، هو أكثر حداثة ، ونقترح عليك التعود عليه.

تشمل الميزات الأخرى لـ One UI 2.1 الرفاهية الرقمية والعناية بالأجهزة. في قسم الصحة الرقمية ، يمكنك معرفة مدة استخدام تطبيقات مختلفة أو وضع حدود لنفسك. يوفر Device Care أيضًا إدارة ذاكرة الوصول العشوائي والذاكرة الداخلية والحماية من البرامج الضارة.

يستخدم Galaxy A21s مسح بصمات الأصابع ومسح الوجه للمصادقة البيومترية. الماسح الضوئي لبصمات الأصابع يتميز بسرعة ودقة عالية جدًا ، وبالإضافة إلى إلغاء قفل الهاتف ، يمكنك أيضًا استخدامه لفتح قائمة الإعدادات السريعة أو تصفح الصور. التعرف على الوجوه باستخدام كاميرا الصور الشخصية ليس دقيقًا للغاية ، ولكن في مواقف معينة ، سيكون ذلك بمثابة محفز.

أخيرًا ، أهم ميزة في واجهة مستخدم Galaxy A21s هي أنها تعمل بشكل مثالي ولا تشعر بأي تأخير أو تأخير عند استخدام الهاتف.

المعدات Galaxy A21s

Galaxy A21s هو أول هاتف من سامسونج مع مجموعة شرائح Exynos 850. تم تصنيع هذه الشرائح بأحدث تقنيات 8 نانومتر وتحتوي على 8 نوى 2.0 جيجاهرتز مثالية للمعالجة. بجانب هذه الشرائح ، نرى استخدام 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت من الذاكرة الداخلية. بالطبع ، يحتوي هذا الهاتف أيضًا على طرازات بها 3 أو 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن على الأرجح ، سيكون طراز 64.4 هو الأكثر شعبية في السوق.

للتحقق من قوة أجهزة الهاتف ، انتقلنا أولاً إلى التطبيقات المعيارية الرئيسية ، وهي Antoto و Geekbench 5 و PCMarket ، والتي يمكنك رؤية النتائج أدناه.

Geekbench 5 Galaxy A21s

تُظهر هذه النتائج أننا بجانب هاتف اقتصادي تمامًا تم تصميمه لتجربة Android الأساسية والاستخدام اليومي. في هذا النطاق السعري ، لدينا أيضًا هواتف مثل Redmi Note 9 و Huawei Y7p ، وهي أقوى مع شرائح MediaTek Helio G85 و Crane 710F ، على التوالي ، من Exynos 850 ، وفي اختبار Antoto ، الدرجات هي 200.160.000 تم الحصول عليها.

لاختبار أداء وحدة معالجة الرسومات Mali-G52 ، استخدمنا تطبيق 3DMark ، ويمكن رؤية نتائجه أدناه.

Geekbench 5 Galaxy A21s

يعد أداء وحدة معالجة الرسومات Galaxy A21s واعدًا أكثر من المعالج الرئيسي ، لكنه لا يزال متخلفًا عن Redmi Note 9 و Huawei Y7p. للمقارنة ، سجل هذان الهاتفان في Slingshot Shot Extreme Unlimited 1391 و 1143 نقطة على التوالي.

إذا تركنا هذه الأرقام جانباً ، فإن الأداء العام لجهاز Galaxy A21s باعتباره هاتفًا اقتصاديًا متوسط ​​المدى مقبول. يعمل Android و UI بسلاسة ، وعادةً لا تستغرق التطبيقات وقتًا طويلاً في التشغيل ، ويمكنك بسهولة لعب ألعاب مثل Sonic Dash. حتى الألعاب الثقيلة مثل Asphalt 9 و Call of Duty Mobile تعمل على هذا الهاتف ، ولكن عليك خفض إعدادات الرسومات الخاصة بها.

واحدة من أكثر المشكلات التي يتم ملاحظتها عند ممارسة الألعاب هي الدقة غير الجيدة للوحة اللمس في الهاتف. على سبيل المثال ، عند تشغيل Sonic Dash ، لا يمكنك التمرير بسرعة كافية ، أو يصعب وضع علامة على Call of Duty Mobile.

تشمل ميزات الأجهزة الأخرى في Galaxy A21s دعم بطاقة SIM المزدوجة مع فتحة مخصصة لبطاقة الذاكرة و Wi-Fi ac و Bluetooth 5. الذاكرة الداخلية للهاتف من نوع eMMC 5.1 ذات سرعة جيدة. في اختباراتنا ، وصلت سرعات القراءة والكتابة لهذه الذاكرة إلى 311 و 211 ميجابايت / ثانية ، على التوالي ، وهو أمر مقبول بالنسبة لهاتف اقتصادي.

السماعة الوحيدة الموجودة على الحافة السفلية من Galaxy A21s متوسطة المدى من حيث الحجم والجودة. تغطي الأصوات معظم الترددات المتوسطة ، وإذا رفعت مستوى الصوت كثيرًا ، فسيكون هناك تشوه ملحوظ في الصوت. السماعات الموجودة داخل العلبة هي مجرد مشغل ولا تلبي احتياجات عشاق الموسيقى.

كاميرا  Galaxy A21s

مثل معظم هواتف 2020 ، يحتوي Galaxy A21s على كاميرا رباعية مع وحدة مستطيلة كبيرة ، ولكن مثل معظم الهواتف ، يمكنك الاعتماد على واحدة فقط ، وقد يعمل الآخرون في مواقف معينة. يمكنك الاطلاع على مواصفات الكاميرات الرئيسية وكاميرات السيلفي لهذا الهاتف أدناه.

  • كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل ، مستشعر 1.2 بوصة ، F.0 2.0 ، ضبط تلقائي للصورة PDAF
  • كاميرا فائقة الاتساع 8 ميجابكسل ، مستشعر 1 / 4.0 بوصة ، F.22
  • كاميرا ماكرو 2 ميجابيكسل ، F 2.4
  • كاميرا بمقياس عمق 2 ميجابكسل ، F 2.4
  • كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجابكسل ، مستشعر 3.1 بوصة ، F.22

واجهة الكاميرا مألوفة للغاية ويمكنك استخدامها بسهولة. الأوضاع الثلاثة الرئيسية والأكثر استخدامًا هي التصوير الفوتوغرافي والفيديو والتركيز المباشر في الشريط السفلي ، كما توجد خيارات مثل الفلاش والمؤقت والوصول إلى أيقونة قائمة إعدادات الكاميرا في الشريط العلوي. انتقلت الخيارات الأخرى إلى القسم الأكثر ، وهو ليس متنوعًا للغاية: التصوير الفوتوغرافي الاحترافي (بيرو) ، والبانوراما ، والماكرو ، والوضع الخاص لتصوير الطعام الذي لم نفهم استخدامه مطلقًا. وضع Pro أو Pro ليس متقدمًا جدًا ويسمح لك فقط بضبط الحساسية وتوازن اللون الأبيض وتعويض الضوء. يمكنك إضافة أي من هذه الخيارات إلى الشريط الرئيسي إذا لزم الأمر.

تحتوي الكاميرا الرئيسية في Galaxy A21s على مستشعر بدقة 48 ميجابكسل ، ولكنها تلتقط صورًا بدقة 12 ميجابكسل افتراضيًا. يمكنك اختيار الدقة الكاملة من الشريط العلوي لتطبيق الكاميرا ، ولكن في تجربتنا ، فإن نفس 12 ميجابكسل أفضل لأنه يحتوي على نطاق ديناميكي أفضل ويقدم صورة أكثر سلاسة.

جودة صورة الكاميرا الرئيسية لهذا الهاتف مرضية تمامًا. في الإضاءة الجيدة ، تنتج الكاميرا صورًا بتفاصيل كافية وتباين جيد وكثافة ألوان عالية يمكن مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي دون أي تعديل. بالطبع ، إذا قمت بفحص المحاصيل بنسبة 100٪ ، فسترى أن بعض التفاصيل مفقودة في الظلال ويمكن رؤية بعض أخطاء اللون في الحواف ، لكن هذه المشكلات غير مرئية بالحجم المعتاد.

يُحدث وضع HDR أيضًا فرقًا كبيرًا في الصورة ، ولحسن الحظ قامت Samsung بتمكينه افتراضيًا. تُظهر الصورة أدناه الكاميرا تعمل في وضع Auto HDR أو إيقاف تشغيله.

مع انخفاض الضوء ، تنخفض الجودة الإجمالية للصور ولم يعد هناك أي ذكر للألوان الزاهية والتباين العالي. تتحول الألوان إلى البرودة قليلاً ما لم يكن لديك مصدر ضوء ملون دافئ في الإطار. عندما يصبح الهواء أكثر قتامة ، يمكن أيضًا رؤية آثار الضوضاء في الصور. هذا الهاتف ليس لديه حتى كابوس لمساعدتك في التصوير الليلي. ومع ذلك ، فإن صور Galaxy A21s كهاتف اقتصادي متوسط ​​المدى مقبولة تمامًا.

بالتأكيد لا تتوقع الكثير من كاميرا الأشعة فوق البنفسجية كما هو الحال في هاتف اقتصادي. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى التقاط مناظر أوسع من المعتاد في الضوء الساطع ، فستلبي هذه الكاميرا احتياجاتك. جودة الصور جيدة في الإضاءة الكافية ، ويمكنك استخدام هذه الكاميرا لبضع دقائق بعد غروب الشمس بمساعدة الإضاءة المحيطة. ومع ذلك ، فإن التصوير الليلي خارج نطاقه.

تعد كاميرا الماكرو بدقة 2 ميجابكسل هي الأداة الوحيدة لزيادة عدد الكاميرات ولا يمكنك فعل الكثير. ومع ذلك ، إذا كنت مهتمًا بتصوير الماكرو بدقة منخفضة وفقط في ظروف الإضاءة المثالية ، يمكنك استخدام هذه الكاميرا.

تعتمد جودة صورة شخصية Galaxy A21s أيضًا بشكل كبير على الإضاءة المحيطة. إذا كانت جميع الظروف في مكانها الصحيح ، فسيتم تسجيل وجهك جيدًا وبتفاصيل عالية. الوضع الرأسي مقبول أيضًا ، على الرغم من أنك عادة تفقد جزءًا من الزوايا والشعر ، في حين أن الذكاء الاصطناعي غير قادر على التعرف على الوجه باستخدام القناع. لحسن الحظ ، لا تضيع تفاصيل الخلفية على هذا الهاتف عن طريق تنشيط الوضع الرأسي. في بيئة مظلمة ، حاول مواجهة مصدر الضوء ، حتى لو كان ضعيفًا ، بحيث يمكن التعرف على وجهك في الصورة.

تعد كاميرا Galaxy A21s كجهاز متوسط ​​المدى مقبولة تمامًا وتلبي احتياجاتك.

البطارية والشاحن

يحتوي هاتف Galaxy A21s على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة. نظرًا للقدرة العالية للبطارية وانخفاض استهلاك الطاقة في أجهزة الجهاز ، فقد توقعنا شحنًا جيدًا جدًا من هذا الهاتف ، لكن النطاق المتوسط ​​الجديد من Samsung تجاوز توقعاتنا وحقق إحدى أفضل النتائج. بفضل سطوع الشاشة بنسبة 50٪ وشبكة Wi-Fi الساطعة ، كان هذا الهاتف قادرًا على الاستمرار لمدة 16 ساعة تحت اختبار علامة تست للكمبيوتر الشخصي. هذا يعني أنه حتى إذا كنت تستخدم الهاتف بكثافة ، يمكنك الاعتماد على شحن Galaxy A21s لمدة تصل إلى يومين.

GalaxyA21s-Benchmark

سرعة شحن Galaxy A21s مرضية تمامًا أيضًا. يتم شحن الهاتف بشاحن سريع بقوة 15 واط مع 0.5 ساعة إلى 30٪ ، خلال ساعة إلى 60٪ وخلال 1.5 ساعة إلى 83٪ ، والشحن الكامل يستغرق حوالي ساعتين و 10 دقائق.

استنتاج

يمكن تسمية Galaxy A21s بهاتف اقتصادية كاملة. في هذا الجزء من السوق ، يبحث المستخدمون عادةً عن هاتف جميل يعمل بنظام Android والتطبيقات العامة بسلاسة وبشحن جيد. شحن Galaxy A21s رائع ، وبالإضافة إلى الميزات المذكورة أعلاه ، فهو أيضًا له يد في مجال التصوير الفوتوغرافي. ومع ذلك ، فإن المنافسة في هذا النطاق السعري شرسة للغاية وستجد Samsung صعوبة في بيع هذا الهاتف ، ما لم يساعدها عدد كبير من محبي هذه الشركة الكورية الشهيرة.

في المجموع ، إذا كنت ترغب في شراء Samsung ، فإن Galaxy A21s سيكون أحد أفضل خياراتك ، يمكنك التفكير في الهواتف الصينيين ، وخاصة Xiaomi ، الذين يتمتعون غالبًا بمواصفات أفضل.

samsung a21s prix algérie

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى