مراجعة الهواتف

مراجعة Samsung Galaxy A12 ؛ الهاتف الأكثر مبيعًا

مراجعة Samsung Galaxy A12

 

نحن الآن في عصر التكنولوجيا حيث تقود سامسونج سوق الهواتف الذكية. سواء كنت تبحث عن هاتف بسعر معقول أو هاتف رائد ، فلديك دائمًا خيار من عمالقة التكنولوجيا الكوريين. أحد أحدث الخيارات هو Samsung A12 ، والذي يتم تقديمه كمنتج ميسور التكلفة. في هذه المقالة من Plasmag مجلة إخبارية تحليلية، سنقوم بمراجعة هذه سامسونج سلسلة الهاتف ومحاولة لتحديد نقاط القوة أو الضعف لتحديد من المجرة A12 مناسبة لوسواء كان ذلك

يعد Samsung E12 منتجًا متوسط ​​المدى من هواتف سلسلة Samsung A بسعر 174 دولارًا (حوالي 4 ملايين تومان) ، والذي يُظهر في النطاق السعري أداءً رائعًا ويكاد يكون مثاليًا. على اللوحة الأمامية ، يستضيف الهاتف الذكي شاشة PLS IPS بحجم 6.8 بوصة بهوامش أكبر قليلاً ، خاصة في الجزء السفلي ، وشق في الجزء العلوي من كاميرا الصور الشخصية.

يتم تشغيل A12 بواسطة شريحة Mediatek MT6765 Helio P35 مقاس 12 نانومتر والتي توفر الطاقة اللازمة لتشغيل التطبيقات والألعاب العادية. تحتوي البطارية الكبيرة بسعة 5000 مللي أمبير أيضًا على مهمة توفير الطاقة المطلوبة لهاتف A12 ، والتي إذا تم استخدامها بشكل خفيف ، فستتطلب منك توصيل الهاتف بالشاحن لمدة يومين على الأقل. من حيث التخزين وذاكرة الوصول العشوائي ، تتوفر سامسونج بثلاثة طرازات: 32 جيجابايت مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، و 64 جيجابايت مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، و 128 جيجابايت مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

كاميرا رباعية تتكون من عدسة بزاوية عريضة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.8 ، مقاس 26 ملم ، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 4.9 ، وزاوية عرض 123 درجة ، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. عدسة بفتحة f / 2.4 وعدسة بعمق 2 ميجابكسل بفتحة f / 2.4 على ظهر هاتف Samsung Galaxy A12 ككاميرا رئيسية. لا تدعم هذه الكاميرا الوضع الليلي أو تقنية تثبيت الاهتزاز ، ولكنها تلتقط عمومًا صورًا عالية الجودة نسبيًا بالإضافة إلى دقة وتفاصيل عالية.

بشكل عام ، يعتبر Samsung Galaxy E12 منتجًا ميسور التكلفة للغاية ولا يمكن توقعه كثيرًا ، ولكنه هاتف ذكي مفيد للغاية لأولئك الذين اعتادوا على الاستخدام العادي للهاتف الذكي. لذلك ، إذا كنت تبحث عن هاتف رخيص بتصميم مقبول وجودة بناء جيدة وشاشة كبيرة وعالية الجودة ، فننصحك بشراء هاتف Samsung A12.

  • نقاط القوة : عمر بطارية معقول ، سعر معقول ، دعم 5G
    • نقاط الضعف : عدم وجود دعم للشحن اللاسلكي ، وليس مقاوم للماء

     

 

 

المواصفات الهاتف Samsung A12

مراجعة  Samsung Galaxy A12

تم إطلاق Samsung A12 في 21 ديسمبر 2020 ، بالتزامن مع الأول من ديسمبر. سيكون هذا الهاتف ممثلًا لشركة Samsung في سلسلة الأجهزة ذات الأسعار المعقولة وهو مصمم لجذب العملاء الذين لا ينوون دفع الكثير من المال لشراء هاتف ذكي. في كل قسم ، سنقوم بفحص Samsung A12 من وجهات نظر مختلفة ، وأخيرًا سنحدد ما إذا كان هذا الهاتف يستحق الشراء أم لا.

يتكون Samsung Galaxy E12 بالكامل من البلاستيك ، وبصرف النظر عن الشاشة الزجاجية للجهاز ، فإن هيكله ولوحه الخلفي مصنوعان من البلاستيك. فيما يتعلق بالتصميم ، لا نرى استخدام أي شيء مميز في A12 ، ومظهره مؤشر جيد على النطاق السعري المعقول. تقع كاميرا السيلفي الخاصة بالهاتف أعلى الشاشة في شكل قطرة صغيرة ، والحواف حول الشاشة كبيرة بعض الشيء ، خاصة في الجزء السفلي منها.

على يمين Samsung A12 ، يوجد زر الطاقة ، والذي يحتوي أيضًا على مستشعر بصمات الأصابع ؛ ميزة نادرًا ما نراها في هواتف Samsung. يحتوي الجزء الخلفي من الجهاز على الكاميرا الرباعية الرئيسية الخاصة به ، والتي يتم تجميع عدساتها معًا في وحدة مربعة. من أعلى إلى مقدمة شعار Samsung ، تتميز اللوحة الخلفية بتصميم جيد ونوع من رقعة الشطرنج الدقيقة ، والتي قد تهدف إلى منع هاتف E12 من الانزلاق في يد المستخدم.

يوجد في الجزء السفلي من Galaxy A12 مقبس سماعة رأس ومنفذ شحن USB C بالإضافة إلى مكبر صوت استريو ، وعلى اليسار توجد فتحة لبطاقة SIM يمكنها استضافة بطاقتي SIM وبطاقة ذاكرة في نفس الوقت. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن Galaxy A12 لم يتم تصنيعه وفقًا لمعيار IP68 أو أي معيار آخر مقاوم للماء والغبار ، وإذا قمت بشرائه ، فمن الأفضل توخي الحذر عند تعرضه للبلل!

بشكل عام ، يعكس تصميم Galaxy E12 تمامًا فئة هذا الجهاز ذات الأسعار المعقولة ، ولا يمكن انتقاده كثيرًا ولا يوجد ما يعجب به ؛ تعد الحواف حول الشاشة ، والشق بالتنقيط ، والجسم البلاستيكي واللوحة الخلفية ، بالإضافة إلى مستشعر بصمات الأصابع على زر الطاقة عددًا قليلاً من السمات المميزة للهواتف متوسطة المدى وذات الأسعار المعقولة.

الهاتف الذكي Samsung A12 مزود بشاشة PLS IPS من عائلة LCD. يبلغ حجمها 6.5 بوصة وتشغل حوالي 82 ٪ من الجسم الرئيسي لـ A12. من المتوقع أن يكون معدل تحديث الشاشة 60 هرتز ، والذي يمكن أن يوفر 458 شمعة من السطوع في أفضل حالة ممكنة. على الرغم من استخدام تقنية LCD ، إلا أن الصور ذات جودة جيدة ، ولكن من حيث العرض ، يجب أن تحافظ على توقعاتك عند نفس مستوى سعر A12. من ناحية أخرى ، يوفر لك هذا الجهاز شاشة كبيرة عالية الدقة بالكامل ، والتي ستكون ممتعة للغاية لمشاهدة الفيديو ، وعادة ما نراها في الهواتف متوسطة المدى. ومع ذلك ، فإن السطوع الأقصى وكذلك معدل التحديث المنخفض لشاشة iPhone 12 يمكن أن يتسبب في بعض الأحيان في إزعاج في البيئات الخارجية الساطعة وفي بعض الحالات يتسبب في تأخير بسيط في أداء الجهاز.

 

الأداء وعمر البطارية

 

يعتمد Samsung A12 على شريحة Mediatek MT6765 Helio P35 مقاس 12 نانومتر لقوة معالجتها ، وهي ليست شريحة معروفة ، ونراها تستخدم في الغالب في الهواتف ذات الأسعار المعقولة مثل Samsung A12. ومع ذلك ، توفر هذه الشريحة أداءً خفيفًا تمامًا وخاليًا من المتاعب ومزعجًا وخالي من التأخير لـ E12 ، كما تدعم اتصالات الجيل الخامس 5G. بالطبع هذا لا يعني أنه يمكنك استخدام هذا الهاتف للألعاب الثقيلة والحديثة ، ويجب أن تدرك حقيقة أن Samsung Galaxy E12 هو هاتف للعمليات اليومية للمستخدم العادي. لذلك ، ما دمت تستخدم هذا الجهاز للتحقق من الشبكات الاجتماعية ، والرسائل ، وتصفح الويب ، والألعاب الخفيفة إلى المتوسطة ، فلن تواجه أي تأخير أو مشاكل ، ولكن إذا كنت تريد شيئًا أكثر من ذلك ، فعليك شراء هاتف أكثر تكلفة. ..

من حيث الذاكرة ، يأتي هاتف A12 بثلاثة طرازات: 32 جيجا بايت مع 3 جيجا بايت رام ، 64 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت رام ، 128 جيجا بايت مع 4 جيجا بايت رام ، 128 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رام ، وكلها قابلة للتوسيع عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية.

بطارية A12 عبارة عن بطارية عملاقة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة يمكن الاحتفاظ بها لمدة 12 ساعة مع تشغيل الشاشة. إذا تم استخدامها بشكل طبيعي ، مثل تصفح صفحات الويب والمكالمات والمراسلة ، يمكن أن تضمن لك هذه البطارية يومين من الحياة ، وحتى إذا كنت تستخدمها للألعاب والنشاط الطويل على الشبكات الاجتماعية ، فلا يزال بإمكانك إكمال يوم كامل بسهولة. سوف تقضي دون الحاجة لإعادة الشحن. يمكن شحن بطارية Samsung Galaxy E12 5000 mAh باستخدام الشحن السريع بقوة 15 وات ، ولكن لا يوجد دعم للشحن اللاسلكي.

الة تصوير

سبيل المثال ، لا يوجد وضع ليلي أو تثبيت للفيديو ، ولا يتضمن العديد من الميزات وخيارات تسجيل الفيديو التي تمتلكها هواتف Samsung الأخرى.

من ناحية أخرى ، من حيث جودة الصورة ، نرى صورًا واضحة ومفصلة للغاية. بالطبع ، كان من الممكن أن يجعل المزيد من السطوع الصور تبدو أفضل ، لكن لا يمكننا توقع المزيد من كاميرا A12. من المهم أيضًا ملاحظة أن A12 يلتقط الصور أولاً ثم يعالجها ، مما يجعل جودة الصورة في المعرض تبدو أفضل بكثير من تطبيق الكاميرا.

كاميرا السيلفي Samsung Galaxy A12 هي عدسة بفتحة 8 ميجابكسل f / 2.2 مع وظيفة قياسية يمكنها تلبية احتياجاتك لإجراء مكالمات فيديو أو صور سيلفي عادية ، لكنها لا تحتوي على أي ميزات إضافية مثل الوضع الرأسي أو الوضع الليلي. كاميرا السيلفي هذه قادرة أيضًا على تصوير 1080 فيديو بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

سعر وقيمة شراء Galaxy A12

تم تحديد سعر Samsung E12 في السوق العالمية بحوالي 174 دولارًا ، ونموذج 64 جيجابايت جنبًا إلى جنب مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي يبلغ سعره حوالي 4 ملايين تومان في السوق العربية. لكن بالنظر إلى سعر Samsung Galaxy A12 ومميزاته ، فهل من الجيد شراء هذا الجهاز؟ الإجابة على هذا السؤال هي نعم مائة بالمائة. جهاز E12 هو جهاز مصمم بشكل جميل مع شاشة كبيرة عالية الجودة نسبيًا ، وكاميرا جيدة ، وبطارية ممتازة ، وإذا كنت لا ترغب في إنفاق ثروة على هاتف ذكي ، فسيكون أحد أفضل الخيارات على السوق اليوم.

حاولنا في هذا المقال مراجعة كافة المواصفات والميزات ونقاط القوة والضعف في هاتف Samsung A12 والتي نأمل أن تكون قد لاحظتها. ما رأيك في هذا الهاتف؟ هل لديك خبرة في العمل مع E12؟ كما هو الحال دائمًا ، يمكنك مشاركة آرائك معنا في قسم التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى