اخبار الهواتف

Xiaomi تكشف عن Mi Mix 4 ؛ أول هاتف شاومي بكاميرا تحت الشاشة

أول هاتف شاومي بكاميرا تحت الشاشة

 

كشفت شركة Xiaomi النقاب عن Mi Mix 4 خلال حفل اليوم ، والذي كما هو متوقع ، هو أول هاتف Xiaomi مزود بكاميرا تحت الشاشة.

تمكنت Xiaomi للتو من تجاوز Samsung في إنتاج الهواتف الذكية وهي مصممة على توسيع نطاق نجاحها في جميع الأسواق. اليوم ، قامت شركة Xiaomi بالكشف عن هاتف Xiaomi Mi Mix 4 وكشف النقاب عن هذا الهاتف الجديد.

لطالما كان Mi Mix له تصميم مميز ، و Mi Mix 4 له تصميم بلا حدود وشاشة رائعة. تعمل شاومي على الكاميرا تحت الشاشة لفترة طويلة وتستخدمها الآن في هاتفها الجديد. أطلقت Xiaomi على هذه التقنية اسم CUP أو Camera Under Panel. بالطبع لا يتغير الأمر كثيرًا مع الكاميرات الموجودة أسفل شاشات الشركات الأخرى ، لكن شركة Xiaomi تفضل وضع اسمها عليها. هذه التقنية ، مثل أحدث جهود Oppo و ZTE ، تسمح للضوء بالمرور عبر الشاشة والوصول إلى الكاميرا ، والتي أطلق عليها العملاق الصيني اسم افتراضي غير مرئي. تتميز كاميرا السيلفي هذه ، التي تغطي جميع أنواع الأسماء ، بدقة 20 ميجابكسل وتقع تحت شاشة 6.67 بوصة من Xiaomi Mi Mix 4.

تحتوي شاشة Mi Mix 4 على لوحة OLED مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، والتي تتميز بدقة Full HD Plus. بالطبع ، يجب أن نقول أن جوانب هذه اللوحة منحنية بحيث يمكن للمستخدمين ، وفقًا لـ Xiaomi ، الاستمتاع بهذه اللوحة أكثر. تقول Xiaomi إنها بذلت الكثير من الجهد لوضع الكاميرا تحت الشاشة ، واستثمرت ما يقرب من 77 مليون دولار في المشروع لجعلها للاستخدام والإنتاج على نطاق واسع. في العام الماضي ، وعدت الشركة باستخدام الجيل الثالث من كاميراتها في عام 2021 ، وقد تم الوفاء بهذا الوعد في مايو مكس 4. تم استخدام الفكرة لأول مرة في عام 2019.

هاتف Xiaomi الجديد هو أول هاتف ذكي يستخدم معالج Snapdragon 888 Plus الجديد. هذه الشريحة هي نسخة محسنة من Snapdragon 888 تقدم تردد 3 جيجاهرتز. سيأتي هذا المعالج الجديد مع 8 أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من الذاكرة. بالطبع ، تتوفر أيضًا ذاكرة 256 و 512 حتى يتمكن المستخدمون من الحصول على الإصدار الذي يريدونه من المتاجر. الكاميرا المستخدمة في Mi Mix 4 هي نفس مستشعر Samsung HMX المألوف ، والذي من المتوقع أن يكون أداءً مشابهًا أو قريبًا من 11 مايو. بجانب الكاميرا الرئيسية توجد عدسة واسعة للغاية بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر منظار 8 ميجابكسل مع تكبير 5x.

هاتف شاومي بكاميرا تحت الشاشة
هاتف شاومي بكاميرا تحت الشاشة

يستخدم Xiaomi Mi Mix 4 بطارية 4500 مللي أمبير يمكن شحنها بشاحن سلكي 120 وات وشاحن لاسلكي 50 وات. هذا ليس أول هاتف Xiaomi مزود بشاحن 120 واط ، ولكنه أيضًا أحد أسرع الهواتف في الشركة. تدعي Xiaomi أن بطارية هذا الهاتف يمكن شحنها في أقل من 15 دقيقة ، بينما كان هذا الرقم 23 دقيقة بالنسبة لـ May 10 Ultra. في الوقت نفسه ، يمكن للشاحن اللاسلكي بقدرة 50 وات شحن Mi Mix 4 في 28 دقيقة ، وهو سريع جدًا من نوعه.

أخيرًا ، أعلنت شركة Xiaomi أنها ستبيع الهاتف في وطنها الصين ، ولا توجد حاليًا خطط لإصدار عالمي. يمكن للمستخدمين شراء هذا الهاتف مسبقًا من الغد. الطراز الأساسي متاح مقابل 770 دولارًا وسيصل سعره إلى 970 دولارًا اعتمادًا على التكوين. ما رأيك في عملاق Xiaomi الجديد هذا؟

مصدر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى