Uncategorized

سعر ومواصفات Applei phone 12 pro

تمتاز أحدث سلسلة من هواتف Apple iPhone ، التي تم إصدارها في شتاء 2020 ، بأفضل المواصفات وأكثرها تقدمًا من هواتف Apple الذكية حتى الآن. على عكس ما رأيناه حتى الآن في منتجات هذه الشركة الأمريكية ، تتضمن هذه السلسلة أربعة إصدارات منفصلة وترضي الآن المزيد من الأشخاص. نظرًا لأن أجهزة iPhone أغلى ثمناً من العديد من العلامات التجارية الأخرى للهواتف الذكية ، لم يكن من الممكن للعديد من الأشخاص شراء منتج جديد منها. ولكن الآن ، مع أربعة خيارات مختلفة بأسعار مختلفة ، يمكنك شراء iPhone أرخص. يعد iPhone 12 Pro أحد أبرز هذه السلسلة.

يعد iPhone 12 Pro في الواقع إصدارًا أقل من iPhone 12 Pro Max وهو أضعف بشكل طبيعي من بعض النواحي. في هذه المقالة ، سنراجع iPhone 12 Pro ونتعرف على مواصفاته بشكل أفضل. للتحقق من المظهر وطاقة نظام الجهاز و … في هذا الهاتف ، لا تفوت بقية هذه المقالة.

تصميم iPhone 12 Pro

يتمتع iPhone 12 Pro بنفس التصميم التقليدي تقريبًا مثل أجهزة iPhone السابقة. تبلغ أبعاد هذا الهاتف 7.4 × 71.5 × 146.7 مم ويزن حوالي 189 جرامًا. بهذه الأبعاد والأحجام ، من السهل القول إننا نتعامل مع هاتف مريح ومريح ، مع وزنه المناسب ، لن يتسبب في إجهاد اليد في الاستخدام طويل الأمد. أيضًا ، إذا كان لديك يد صغيرة أو تستخدم هاتفك في الغالب بيد واحدة ، فإن هذا الإصدار من سلسلة Apple 12 مثالي لك.

في كل من الجزء الأمامي والخلفي للهاتف ، نرى استخدام غطاء زجاجي من نوع gorilla على الجهاز ، والذي يمنع الإطار إلى حد ما من السقوط. إطار الهاتف ، مثله مثل معظم أجهزة iPhone الأخرى ، مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وبالاقتران مع الزجاج المستخدم ، مما يعطي تأثيرًا جميلًا وعصريًا للجهاز. بالنسبة لهذا الهاتف الجديد ، فقد نظرت Apple في شهادة مقاومة IP68 ، مما يعني أن هاتفك يمكن أن يدوم حتى 6 أمتار في الماء لمدة 30 دقيقة. كما أن لديها مقاومة كافية للغبار.

في الجزء الخلفي من iPhone 12 Pro ، لا نرى أي تصميم إضافي أو معقد ، ولدينا فقط الكاميرا الثلاثية للجهاز في الزاوية اليسرى العليا. وبالطبع يظهر شعار Apple الشهير أيضًا في منتصف الغلاف الخلفي. بالنسبة لهذا الهاتف ، يتم النظر في أربعة ألوان جميلة ويمكنك الاختيار من بين أربعة خيارات: الفضي ، والرمادي الداكن ، والذهبي ، والأزرق. بشكل عام ، تصميم الهاتف جميل وحديث بشكل لا يصدق.

شاشة iPhone 12 Pro

 يحتوي iPhone 12 Pro على شاشة Super Retina XDR OLED مقاس 6.1 بوصة. الشاشة تدعم HDR10 وبدقة 2532 × 1170 بكسل بكثافة بكسل تبلغ حوالي 460ppi. على عكس ما وعدت به Apple باستخدام شاشات تحديث 120 هرتز في سلسلة iPhone لهذا العام ، فقد فشلت في الوفاء بهذا الوعد وما زلنا نرى شاشة 60 هرتز لهذه الشاشات. على الرغم من أن ترقية 120 هرتز لها جانب ترويجي للعلامات التجارية أكثر من الجانب الوظيفي ، يمكن فهم الاختلافات جيدًا من خلال مقارنة شاشات العرض في أوضاع مختلفة.

مع الحواف العريضة نسبيًا حول الشاشة بالإضافة إلى الشق العريض في الجزء العلوي ، فإن نسبة الشاشة إلى الجسم ليست عالية في هذا الهاتف وغيره من أجهزة iPhone. تصل هذه النسبة إلى حوالي 86٪ في iPhone 12 Pro. تشمل الميزات الأخرى دعم Dolby Vision ، ودعم مساحة الألوان الواسعة ، و True-tone.

يبلغ سطوع هذه الشاشة عادةً 800 شمعة ، ويصل بحد أقصى إلى أكثر من 1200 شمعة ، وهو أمر ممتاز. هذا يعني أنه يمكنك استخدام هاتفك جيدًا في وضح النهار وفي الهواء الطلق. يوجد أيضًا طلاء مقاوم للزيوت على الشاشة ، وهو مفيد لتقليل انعكاس الضوء وتقليل بقع اليد. بشكل عام ، تعد جودة العرض وقدراته مرضية ، ولكن إذا أوفت شركة Apple بوعدها بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، فمن المؤكد أنها ستزيد من رضا المستخدم.

ضبط الكاميرا على iPhone 12 Pro

كما ذكرنا سابقًا ، يحتوي iPhone 12 Pro على مجموعة كاميرا ثلاثية عالية الجودة ، والتي ، كما توقعنا من Apple ، بدقة لا تزيد عن 12 ميجابكسل. جميع الكاميرات الثلاث في هذه المجموعة ، بالإضافة إلى كاميرا السيلفي ، بدقة 12 ميجابكسل ، ولكل منها مواصفات فريدة سنقوم بفحصها أدناه. بالإضافة إلى هذه المجموعة ، يتم استخدام مستشعر اكتشاف العمق TOF 3D LIDAR ، والذي يكمل المجموعة.

كاميرا رئيسية واسعة من Apple iPhone 12 Pro

الكاميرا الرئيسية في iPhone 12 Pro عبارة عن عدسة بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.6 وحجمها يصل إلى 26 مم. حجم البكسل لهذه الكاميرا هو 1.4 ميكرومتر وهي تدعم ميزات مثل ثنائي البكسل PDAF و OIS.

تخزن الكاميرا الرئيسية صورًا جيدة بدقة 12 ميجابكسل مع مستويات ضوضاء منخفضة ودقة متوازنة وتوازن أبيض وألوان دقيقة ، والتباين مرتفع جدًا. النطاق الديناميكي ليس مهمًا ، لكن يمكن القول أن Apple وصلت إلى مستوى جيد بأحدث HDR الذكي الخاص بها وتبدو الصور طبيعية ومتوازنة. مع انخفاض الضوء وتنشيط الوضع الليلي ، تظل الصور واضحة ودقيقة ، ويكون تقليل الضوضاء لطيفًا. بالطبع ، من خلال تعطيل الوضع الليلي ، يجب أن تتوقع انخفاض دقة الصور.

يتم تسجيل الفيديو في الكاميرا الرئيسية بأوضاع 4K @ 24/30 / 60fps و 1080p @ 30/60 / 120fps. لكل من الكاميرات الأخرى في السلسلة ، يتم دعم معظم هذه الصفات. يتم تسجيل الصوت أيضًا لتسجيل الفيديو بجودة الاستريو.

IPhone 12 Pro كاميرا فوق بنفسجية

تحتوي الكاميرا فوق البنفسجية أيضًا على عدسة بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية 120 درجة. فتحة هذه الكاميرا f / 2.4.

الصور فوق البنفسجية هي واحدة من أكبر الصور التي يمكن التقاطها بهاتف ، وأنت معجب تمامًا بما يناسب الصورة. يتم تصحيح التشويه بمهارة تامة. التفاصيل في الصور متواضعة ، وبعض المناطق ذات التفاصيل الأكثر تعقيدًا قد تتحدى الكاميرا. بشكل عام ، تأتي الصور بتباين جيد ، وتوازن أبيض ، وألوان حقيقية ، لكن تقليل التشويش ليس رائعًا. توفر الكاميرا فوق البنفسجية الخاصة بـ iPhone 12 Pro الوضع الليلي وتلتقط صورًا عالية الجودة في هذا الوضع.

كاميرا تليفوتوغرافي لهاتف iPhone 12 Pro

تتميز العدسة المقربة لـ iPhone 12 Pro بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.0 تبلغ 1.0 ميكرومتر. تشمل ميزات هذه الكاميرا PDAF و OIS وزوم بصري مزدوج.

إخراج الكاميرا المقربة ممتاز. هناك الكثير من التفاصيل في الصور الملتقطة بهذه الكاميرا ، وهي تستفيد من التباين العالي ، وتوازن اللون الأبيض الدقيق ، و HDR الذي يتم التحكم فيه بشكل مثالي من أجل نطاق ديناميكي متوازن.

كاميرا سيلفي لجهاز ابل ايفون 12 برو

تحتوي كاميرا السيلفي على عدسة بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة f / 2.2 ، ويكملها مستشعر كشف العمق SL 3D. تدعم هذه الكاميرا التقاط صور HDR. تقدم Apple وضعي مجال الرؤية في كاميرا الصور الشخصية لـ iPhone 12 Pro. الوضع الأول هو صور بدقة 7 ميجابكسل وبطول بؤري 30 مم ، والوضع الثاني هو صور بدقة 12 ميجابكسل مع FoV مكافئ لطول بؤري يبلغ 23 مم. يمكن التبديل بين الوضعين إما يدويًا أو عن طريق قلب الهاتف.

بشكل عام ، على الرغم من ذلك ، فإن صور السيلفي بدقة 12 ميجابكسل مثالية. تتميز هذه الصور بتفاصيل وتباين عاليين ، مع ألوان ممتازة وتقليل التشويش. يتم التقاط صور السيلفي بمساعدة مستشعر SL ثلاثي الأبعاد ، وفصل الهدف مع ضبابية الخلفية الدراماتيكية ممتاز. يتوفر الوضع الليلي أيضًا في كاميرا الصور الشخصية ، مما يضيء الصورة بأكملها ويعرض مزيدًا من التفاصيل.

يمكن لكاميرا الصور الشخصية تسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة بدقة 4K @ 24/30/60 إطارًا في الثانية و 1080 بكسل عند 30/60/120 إطارًا في الثانية. كما أن لديها القدرة على الجيروسكوب EIS.

أجهزة IPone 12 Pro

يستخدم iPhone 12 Pro من Apple ، مثل الهواتف الأخرى من الشركة ، شريحته الخاصة. الشريحة المستخدمة في هذا الهاتف عبارة عن شريحة Apple A14 Bionic بحجم 5 نانومتر. بالنسبة لوحدة المعالجة المركزية ، تستخدم Apple معالجًا سداسي النواة (نواتان عاصفة نارية بسرعة 3.1 جيجاهرتز وأربعة أنوية Icestorm بسرعة 1.8 جيجاهرتز) تكمل وحدة معالجة الرسوميات رباعية النوى من Apple.

تم تصميم هاتف iPhone 12 Pro بثلاثة إصدارات منفصلة من حيث الذاكرة الداخلية ، وتحتوي جميع الإصدارات الثلاثة من هذه الهواتف على 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، والتي توفر 128 و 256 و 512 جيجابايت من الذاكرة الداخلية. كما نعلم جميعًا عن هواتف Apple ، فهذه الهواتف لا تدعم ترقية الذاكرة الداخلية بمساعدة بطاقة micro SD ، لذلك من الأفضل مراعاة المقدار الصحيح من مساحة التخزين في البداية.

بشكل عام ، على الرغم من أن شريحة 5nm مع نظام المعالج هذا قد تكون مناسبة للعديد من المهام اليومية وحتى استخدام بعض التطبيقات الثقيلة نسبيًا ، ولكن مع ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 3 جيجا بايت ، لا يمكنك توقع أداء رائع في الألعاب وكان لديه خطط ثقيلة. لكن بشكل عام ، الأداء العام للهاتف سلس.

نظام التشغيل وواجهة المستخدم الخاصة بـ Apple iPhone 12 Pro

كما هو متوقع ، نرى أيضًا إصدارًا جديدًا من iOS على iPhone 12 Pro. يحتوي هذا الهاتف على نظام تشغيل iOS 14.1 ويمكنه دعم ما يصل إلى iOS 14.7. هذا يعني أنه يمكنك التأكد من حصول هاتفك على التحديثات اللازمة بحلول وقت إصدار هذا الإصدار من نظام التشغيل.

البطارية والشحن في iPhone 12 Pro

يحتوي iPhone 12 Pro على بطارية ليثيوم أيون بسعة 2815 مللي أمبير في الساعة. على الرغم من أن Apple لا تتضمن أي محولات شحن في العلبة ، إلا أنها تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي إذا كان لديك محولات متوافقة.

إذا قمت بشحن جهاز iPhone 12 Pro فارغ تمامًا باستخدام شاحن Apple 20 واط ، فسيتم شحن 59٪ من بطاريته خلال 30 دقيقة. مع ساعة واحدة من الشحن ، تصل البطارية إلى 90٪ بينما لآخر 10٪ من الشحن ، تحتاج إلى حوالي 30 دقيقة إضافية. يدعم الهاتف أيضًا الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 15 وات باستخدام شواحن MagSafe فقط. مع هذا الشاحن ، يستغرق شحن الجهاز بالكامل حوالي 3 ساعات والوصول إلى نسبة البطارية من 0 إلى 100.

الاستنتاج النهائي

iPhone 12 Pro هو هاتف ذكي رائع يقدم الكثير من التحديثات مقارنة بـ iPhone 11 Pro ويضيف بعض الميزات الجديدة مقارنة بالإصدار الأساسي من نفس السلسلة. الاختلاف الأهم بين iPhone 12 ونسخة Pro في قسم الكاميرا. بشكل عام ، حاولت Apple إرضاء مجموعة واسعة من المستخدمين بميزانيات مختلفة من خلال تقديم إصدارات متعددة من سلسلة. يحظى هذا العمل بتقدير كبير وأشاد به من قبل شركة شهيرة مثل Apple.

في هذه المقالة ، راجعنا Apple iPhone 12 Pro من سلسلة المراجعة المتخصصة من بيموبل. إذا كنت تبحث عن هاتف iPhone رائد جديد بسعر أفضل من إصدار Pro Max من نفس السلسلة ولكنه يوفر العديد من الميزات الأساسية ، فهذا الهاتف مثالي لك. للحصول على عرض أفضل للهاتف ، بالإضافة إلى ملخص مناسب ، فيما يلي النقاط الإيجابية ونقاط الضعف في هذا الهاتف.

مميزات هاتف Apple iPhone 12 Pro:

  • تصميم ممتاز ومفيد
  • شاشة OLED ممتازة
  • مكبرات صوت ستيريو عالية الجودة
  • أسرع شريحة
  • جودة صور وفيديو ممتازة على جميع الكاميرات
  • يحتوي على ماسح ضوئي يعمل بتكنولوجيا LiDAR
  • تحديث iOS 14 يصل إلى 5 سنوات

سلبيات هاتف Apple iPhone 12 Pro:

  • لا يوجد شاحن وسماعات
  • عرض بمعدل تحديث منخفض
  • عمر البطارية أقصر من iPhone 11 Pro

سعر Apple iPhone 12 Pro في الجزائر حوالي 200000 دينار جزائري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى