Uncategorized

سعر ومواصفات Samsung Galaxy A30s

الهاتف متوسط ​​المدى الذي نفكر فيه اليوم هو أحد هواتف Samsung المعروفة التي لديها الكثير لتقوله في منتصف السوق ونرى الكثير من المعجبين به. في هذا المقال سنتحدث عن الأجزاء المختلفة لهذا الهاتف ومميزاته وعيوبه.

تم إحياء عائلة A-  من سامسونج مع طرح منتجات جديدة العام الماضي. بعد الأسرة مرة أخرى يعتقد مبيعات خبرة جيدة سامسونج لسلسلة جديدة في أقل من عام وأن تمديد جديد يسمى S قدم. في هذا الاستعراض ، نريد أن نقدم لك أحد أفراد هذه العائلة المسمى Galaxy A30s ، والذي يعتبر وسط هذه العائلة متوسطة المدى. في هذا الاستعراض ، ستتعرف على مزايا وعيوب هذا الهاتف الذكي الجميل ، وأخيرًا ستكتشف ما إذا كان هذا الهاتف الذكي يناسب احتياجاتك أم لا.

تصميم سامسونج a30s

الغطاء الخلفي للجهاز مصنوع من البلاستيك بينما الإطار المحيط به من المعدن. على الرغم من أن الإطار المعدني يعد ميزة رائعة لهاتف بهذا المستوى من السعر ، إلا أن الجزء الأكثر جاذبية في الهاتف يمكن اعتباره غلافه الخلفي ، والذي يتميز بلونه وتصميمه المثير للاهتمام ، يمكنك الاعتماد عليه باعتباره هاتفًا حديثًا. تصميم الغطاء الخلفي كما لو كان هناك قطع في هذا الإطار ، ولكن كل هذا تم إنشاؤه بمساعدة اختلاف اللون.

يعتبر هاتف A30s هاتفًا عمليًا ويلتصق جيدًا براحة المستخدم. هذا الهاتف الجميل زلق بعض الشيء ، لكن ليس لدرجة أنك قلق جدًا بشأنه. تبقى بصمات الأصابع المتسخة والقذرة على هذا الإطار.

عدسة الكاميرا موجودة في إطار منفصل عن الغطاء الخلفي الذي يبرز قليلاً ، ولا يعني ذلك أن النتوء كبير جدًا بحيث لا يمكنك العمل مع الهاتف على سطح مستو.

من حيث الوزن ، لديك هاتف ليس كبيرًا جدًا ولا ثقيلًا ولا صغيرًا جدًا ومضغوطًا. E30S هو هاتف متوازن يمكنك الاعتماد عليه بسهولة في حمله بسهولة.

تفاصيل مظهر الجهاز سامسونج a30s

تشغل الشاشة الأمامية الكبيرة مقاس 6.4 بوصة حوالي 85 بالمائة من الإطار الأمامي. تحتوي هذه الشاشة على هامش صغير تقريبًا ، ولكن ليس بالقليل الذي نراه في الهواتف الرئيسية. يوجد في الجزء العلوي من الشاشة قطرة ، مما يساهم بشكل كبير في زيادة مساحة الشاشة. فوق هذه الدرجة يمكنك رؤية إخراج صوت جهة الاتصال ، وهو صغير جدًا وليس له أي تأثير سلبي على زيادة هوامش الشاشة. الحافة السفلية للشاشة أكبر من الأقسام الأخرى.

إلى اليمين توجد مفاتيح الصوت والطاقة ، وهي متشابهة تمامًا وتختلف فقط في الحجم.

على اليسار توجد بطاقة SIM وفتحة بطاقة الذاكرة الخارجية ، والتي تدعم بطاقتي SIM في وقت واحد وبطاقة ذاكرة خارجية. هذه الفتحة مصنوعة من المعدن وطويلة.

في الجزء السفلي من الهاتف نرى منفذ الاتصال من النوع C بجوار الميكروفون الرئيسي ومكبر الصوت ومقبس مقبس الصوت 3.5 ملم. الخيار الوحيد الموجود أعلى الهاتف هو الميكروفون الثاني.

الغطاء الخلفي ، وهو الجزء الأكثر اختلافًا في الهاتف عن الجيل السابق ، باللون الأسود الذي لدينا ، بالإضافة إلى الأسود ، يعكس أيضًا ألوان الأزرق إلى القرمزي. توجد ثلاث عدسات في هذا الإطار يمكن رؤيتها في أعلى اليسار. تم تصميم هذه العدسات الثلاث على النحو التالي ويتم وضعها في إطار منفصل عن الغطاء الخلفي بإطار معدني. يوجد وميض واحد خارج الإطار ، والذي يوجد أسفل كل العدسات.

شاشة سامسونج a30s

الشاشة في مقدمة الهاتف 6.4 بوصة بجودة HD. استخدمت سامسونج شاشة العرض الخاصة بها لهذا الهاتف الذكي ، والتي تبلغ كثافة البكسل 268 بكسل لكل بوصة. كثافة البكسل المنخفضة تجعل جودة الشاشة غير جذابة للغاية ، لذلك يمكن رؤية البكسل بسهولة بالعين المجردة على الشاشة.

الشاشة ساطعة بدرجة كافية وليس لديك مشكلة في عرض المحتوى في البيئات الساطعة مثل الأماكن الخارجية وفي ضوء الشمس المباشر. نظرًا لكون الشاشة سوداء ، فهي تتميز بعمق كبير ، ولكنها لا تعمل جيدًا في عرض اللون الأبيض ، ولا تظهر الأبيض بشكل نظيف للغاية.

عرض الألوان كما نتوقع من الصفحة القديمة مناسب تمامًا وجدير بالملاحظة. الألوان ليست مشرقة جدًا وغير واقعية وقريبة جدًا من الواقع. تتمتع الشاشة أيضًا بسرعة استجابة جيدة ولا توجد مشكلة في التنفيذ السريع للأوامر التي تعطيها إياها.

تعد إعدادات الشاشة بحجم متوسط ​​جيد.

مرشح الضوء الأزرق : في هذا القسم يمكنك تعتيم البكسل الأزرق. في هذا الوضع ، يهيمن ضوء البكسل الأصفر على الشاشة ويسمح لك بالعمل مع الهاتف بسهولة أكبر في بيئة الإضاءة المنخفضة وفي الظلام.

الوضع الليلي : ميزة جديدة تقريبًا تم تقديمها مؤخرًا في الهواتف الذكية. تتسبب هذه الميزة في تغيير لون القائمة الرئيسية من الأسود إلى الأسود بدلاً من الأبيض في كل من التطبيقات والقوائم الرئيسية للهاتف. سيؤدي استخدام هذا الوضع ، أولاً وقبل كل شيء ، إلى تقليل استهلاك البطارية بشكل كبير في الهواتف المزودة بشاشات OLED ، وثانيًا ، سيكون من الأسهل بكثير العمل مع الهاتف في البيئات المظلمة. من الممكن أيضًا تعيين جدول زمني لهذا القسم بحيث يمكنك تحديد وقت تمكين هذه الميزة.

وضع الشاشة : في هذا الإعداد ، يمكنك ضبط وضع عرض الألوان ليكون عاديًا أو مشبعًا ولونًا كاملًا. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن تغيير دفء الألوان من دافئ إلى بارد حسب رغبتك.

الشاشة الرئيسية : من هذا القسم ، يمكنك الوصول إلى إعدادات الشاشة الرئيسية. تغيير حجم الرموز ، وتنشيط مفتاح درج التطبيق ، والتمرير لأسفل على الشاشة لعرض إشعارات التحميل ، وما إلى ذلك ، هي بعض الإعدادات التي يمكنك الوصول إليها في هذا القسم.

شريط التنقل : في هذا القسم ، يمكنك تحديد نوع التفاعل الذي لديك مع هاتفك الذكي. وضعان يعتبران هنا ؛ يتيح لك الوضع الأول التنقل في القوائم بمساعدة مفاتيح التنقل ، بينما يخفي الوضع الثاني مفاتيح التنقل ، وعليك التنقل عبر القوائم عن طريق التمرير لأعلى من أسفل الشاشة.

من الأشياء التي تفاجئك أنه على الرغم من استخدام شاشة OLED من سامسونج ، إلا أنها لم تستفد من ميزة Always-on لهذا الهاتف الذكي.

المعدات سامسونج a30s

استخدمت Samsung مجموعة الشرائح الخاصة بها لهذا الهاتف. تسمى هذه الشريحة Exynos 7904 ، والتي تعتمد على 14 بنية. يبلغ تردد نوى المعالج 2 لهذه الشريحة 1.8 جيجاهرتز و 6 أنوية لها تردد 1.6 جيجاهرتز. في هذه الشريحة ، استخدمت Samsung 3 أو 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128.64 / 128 غيغابايت من الذاكرة الداخلية.

الإصدار لدينا يحتوي على 64 جيجابايت من الذاكرة الداخلية و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. من 64 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية في البداية ، يمكنك الوصول إلى 51.66 جيجا بايت. بإغلاق جميع التطبيقات على الهاتف ، تكون ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجا بايت من 2.1 جيجا بايت مجانية ، وعند فتح 15 تطبيقًا على الهاتف ، فإن مقدار ذاكرة الوصول العشوائي في الوصول يساوي 1.3 جيجا بايت.

في الاستخدام اليومي ، ليس لديك مشكلة مع هذا الهاتف ويستجيب بسرعة لجميع أوامرك وينفذها. خلال الوقت الذي استخدمنا فيه الهاتف ، تم فتح البرامج وإغلاقها بسرعة جيدة ، حتى عندما كنا نلعب بالهاتف لفترة طويلة ، ترك البرنامج تم إنجازه مع تأخر بسيط للغاية. يعد التبديل بين التطبيقات أمرًا مريحًا أيضًا ولن تواجهك مشكلة خطيرة معها. قد ترى تأخيرًا طفيفًا بينهما ، لكن هذا التأخير ليس مزعجًا ويمكن توقع نفس مقدار التأخير من النطاق المتوسط.

يعمل الهاتف أيضًا بشكل جيد في الألعاب. يعمل Asphalt 9 بشكل جيد على هذا الهاتف وهو سلس ؛ لكن ضع في اعتبارك أنه في النهاية ، الجودة ، لا يمكنك الحصول على خبرة جيدة في اللعب على هذا المنتج ، ويجب عليك ضبط الجودة على الوضع التلقائي أو المتوسط.

مكبر الصوت سامسونج a30s

بالنسبة إلى E30S ، يوجد مكبر صوت واحد فقط يمكن رؤيته على الغطاء السفلي للهاتف. تتمتع هذه السماعة بصوت عالٍ وجيد ، لكن لا يمكنك الاعتماد على جودتها ، خاصة عند رفع مستوى الصوت حتى النهاية. لكن في البيئات المزدحمة ، لا يتعين عليك العمل بجد لسماع المتحدث.

حماية سامسونج a30s

هناك طريقتان للأمان لهذا الهاتف ، يمكنك من خلالهما الاستمتاع بتجربة رائدة على هاتف متوسط ​​المدى.

يعد مستشعر بصمة الإصبع هو أول طريقة أمان تستخدمها Samsung لطراز A30s . في هذا الهاتف ، يوجد المستشعر أسفل الشاشة وهو بصري. يتمتع مستشعر بصمة الإصبع في هذا الهاتف بأداء جيد تقريبًا ؛ من النادر جدًا ألا يتمكن المستشعر من التعرف على بصمتنا ، ولكن للأسف لتتم عملية الكشف هذه ، عليك الانتظار وقتًا طويلاً حتى تتم عملية الكشف ، وهذا يدل على أنها ليست سريعة.

ميزة الأمان الأخرى هي التعرف على الوجوه. يتم التعرف على الوجه على هذا الهاتف بمساعدة كاميرا سيلفي ولا توجد أجهزة منفصلة لها. يُظهر التعرف على الوجه أيضًا أداءً مقبولاً وعلى الرغم من أنه لا يتمتع بسرعة عالية جدًا ، إلا أنه قادر على التعرف على وجه المستخدم في ظروف الإضاءة المختلفة.

دعم الذاكرة الخارجية سامسونج a30s

مثل الهواتف الذكية الأخرى التي نراها في السوق اليوم ، يتم أيضًا توفير القدرة على دعم ذاكرة الفلاش لهذا الهاتف ، والتي من خلالها يمكنك توصيل ذاكرة الفلاش الخاصة بك بالهاتف بأي سعة والاستمتاع بالمساحة الكبيرة التي يتم توفيرها لك. في الجدول أدناه يمكنك مشاهدة سرعة نقل البيانات من الفلاش إلى الهاتف والعكس ، وإجراء مقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى ، وخاصة منافسيها.

البرمجيات سامسونج a30s

استخدمت سامسونج الإصدار 9 من نظام التشغيل Android لهذا الهاتف ، والذي يحتوي على واجهة One UI الإصدار 1.5 عليه.واجهة المستخدم هذه بها العديد من التحسينات مقارنة بالأجيال السابقة ، ويمكنك الاعتماد عليها كواجهة مستخدم سلسة وسلسة.

على شاشة القفل ، يمكنك الوصول إلى اختصارات الكاميرا والهاتف ، ويتم عرض ساعة كبيرة أعلى الشاشة ، وفيما يلي أيقونات التطبيقات التي تلقت إشعارات. في قسم إعدادات الهاتف ، يمكنك تحديد نوع عرض الساعة وحجمها حسب رغبتك.بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحديد اختصارات لأي تطبيق قمت بتثبيته على الهاتف.

توجد على الشاشة الرئيسية أيقونات للتطبيقات والأدوات التي يمكنك التمرير لأسفل أو لأعلى في هذه الصفحة للوصول إلى قائمة التطبيقات المثبتة على الهاتف. يمكنك تخصيص هذه الصفحة لنفسك بطرق مختلفة من خلال الانتقال إلى قسم إعدادات الصفحة الرئيسية. على سبيل المثال ، يمكنك ضبط شريط الإعلام ليتم عرضه عن طريق التمرير سريعًا لأسفل على الشاشة بدلاً من فتح قائمة التطبيقات ؛ أو ما إذا كان مفتاح التطبيق معروضًا على الشاشة أم لا. في هذا القسم ، يمكنك إخفاء برامجك المفضلة.

يسمح لك شريط الإعلام بتمكين أو تعطيل إعداد معين. أنشأت Samsung مجموعة متنوعة من المفاتيح لهذا القسم لتقليل حاجة المستخدم إلى استخدام قسم الإعدادات بشكل عام. حتى بعض التطبيقات التي تقوم بتثبيتها لاحقًا على الهاتف يمكن إضافتها إلى هذه القائمة ويمكنك تمكينها أو تعطيلها دون الحاجة إلى فتحها.

تمنحك الرفاهية الرقمية تحكمًا كاملاً في مدة عملك مع هاتفك. في هذا القسم ، يمكنك التحكم بشكل كامل في الوقت الذي عملت فيه مع الهاتف والاطلاع على إحصائيات كل يوم ، التطبيق الذي استخدمته أكثر من غيره.

يعد Device Care جزءًا رائعًا من إعدادات هاتفك التي يمكنك استخدامها لجعل هاتفك يشعر بالراحة. يتم فحص البطارية والذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي وأمان الجهاز في هذا الإعداد ، ويمكنك حفظ كل هذه الأجزاء من تعارضاتها وتحسين أداء هاتفك بلمسة مفتاح.

الكاميرا سامسونج a30s

توجد ثلاث عدسات على ظهر الهاتف تعرف بالكاميرا الرئيسية. هذه العدسات في إطار له إطار معدني ويبرز من الغطاء الخلفي. تحتوي العدسة الرئيسية على مستشعر 25 ميجابكسل بفتحة عدسة f1.7 . العدسة الثانية عبارة عن عدسة فائقة الاتساع بها مستشعر 8 ميجابكسل ، وأخيراً العدسة الثالثة تستخدم لاكتشاف العمق وتحتوي على مستشعر 5 ميجابكسل.

تحتوي كاميرا السيلفي بالهاتف أيضًا على مستشعر بدقة 16 ميجابكسل ، والذي يمكنك رؤيته في الجزء العلوي من الشاشة.

بفضل وجود One UI ، أصبحت واجهة مستخدم الكاميرات مكتملة للغاية ويمكنك الاعتماد عليها في التصوير الفوتوغرافي والتصوير اليومي. توجد في الجزء السفلي من هذه الواجهة علامات تبويب تتيح لك الوصول إلى أوضاع مختلفة. يمكنك التمرير إلى اليسار أو اليمين على علامات التبويب هذه أو على شاشة عدسة الكاميرا للتبديل بينهما. في الجزء العلوي من واجهة المستخدم ، هناك 4 رموز يمكنك من خلالها تطبيق المزيد من الإعدادات ، ولكن أحد هذه الرموز سيقودك إلى المزيد من الإعدادات.

ضوء النهار 

تتميز الصور الملتقطة بالكاميرا الرئيسية في وضح النهار بألوان جيدة والألوان قريبة جدًا من الواقع. الإضاءة مقبولة أيضًا ويتم تسجيل التفاصيل كما هو متوقع ؛ لكن Sharpy ليس لديها الكثير من التعريف ، وعندما نقوم بتكبير الموضوعات ، لا يتم عرض التفاصيل بشكل جيد. النطاق الديناميكي مقبول تقريبًا أيضًا ، وفي هذا الجزء ، يعمل الهاتف تمامًا مثل النطاق المتوسط.

عدسة فائقة الاتساع

تلتقط الكاميرا فائقة الاتساع أيضًا صورًا مقبولة. العناصر البعيدة لها لون جيد في هذه الحالة ، لكن الأهداف الأقرب للهاتف تكون باهتة. يظهر التشويش بوضوح عند حواف الصورة ، لكننا لا نرى الكثير من الفوضى عند هذه الحواف.

ضوء الليل

في ضوء الليل ، تعمل الكاميرا بشكل لا يصدق. في هذه الحالة ، يكون سطوع الصور جيدًا جدًا ويتم تسجيل تفاصيل جيدة. على الرغم من أننا نرى ضوضاء في بعض الأقسام ، إلا أنه بشكل عام يمكننا القول أن ضوضاء الصورة منخفضة جدًا. تسجل الألوان جيدًا ، لكن ليس لدى Sharpy الكثير من التعريف.

لوحة

بفضل وجود عدسة اكتشاف العمق ، يمكنك التقاط صور بورتريه بهاتفك. في هذه الحالة ، يظهر الهاتف أداءً جيدًا. يتم قطع الموضوع من الخلفية جيدًا والتسجيل الملون أمر مرغوب فيه تمامًا. ضبابية الخلفية مقبولة تمامًا وكل شيء معتم تمامًا.

بطارية سامسونج a30s

استخدمت سامسونج بطارية بسعة 4000 مللي أمبير لهذا الهاتف. يمكن لهذه البطارية أن تلبي بسهولة احتياجات المستخدمين الذين لا يستخدمون هواتفهم الذكية بكثافة لمدة يوم ونصف. إذا كنت مستخدمًا كثيفًا ، فلا داعي للقلق بشأن البطارية ويمكنك العمل مع الهاتف ليوم كامل.

بفضل مجموعة شرائح Exynos 7904 ، يتم توفير دعم الشحن السريع بقدرة 15 وات لهذا الهاتف. كما يدعم المحول الموجود داخل العلبة الشحن السريع بقدرة 15 وات. يمكنك شحن البطارية حتى 50٪ في 51 دقيقة ، وعليك الانتظار 114 دقيقة للوصول إلى الشحن بنسبة 100٪.

هل يستحق  a30s يشتري؟

يعد Galaxy E30S هاتفًا بارزًا وهو هاتف متوسط ​​المدى جيد جدًا. يعد عمر البطارية الطويل أحد الميزات الجيدة لهذا الهاتف الذكي ، وفي الوقت نفسه ، يحتوي على أجهزة مناسبة في قسم الشرائح ، وبمساعدة هذا الجهاز ، يمكنك أداء المهام اليومية ، لا سيما الألعاب الثقيلة جدًا ، على الهاتف. استمتع بهم. يعد التصميم المناسب ، خاصة على الغطاء الخلفي ، ميزة رائعة أخرى لهذا الهاتف الذكي ، ونرى أيضًا أداءً جيدًا من الكاميرات. من عيوب هذا الهاتف شاشة عارضة الأزياء التي استخدمتها Samsung بجودة HD. إذا كان لدى Samsung شاشة أفضل ، فيمكننا اعتبار هذا الهاتف ثقيل الوزن للغاية في منتصف السوق.

ومع ذلك ، فإن Galaxy A30s مناسب تمامًا لأولئك الذين يحبون Samsung ويريدون شراء هاتف ذكي متوسط ​​المدى يمكنه بسهولة دعم مهامهم اليومية دون الحاجة إلى القلق بشأن البطاريات.

سعر Samsung a30s

سعر سامسونج a30s في الجزائر

35.500 دينار جزائري

سعر سامسونج a30s في المغرب

2039 درهم مغربي

سعر سامسونج a30s في تونس

799 دينار تونسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى