مراجعة الهواتف

مراجعة هاتفM31 مزايا وعيوب

هل هاتف M 31  جيد

هل هاتف m31 جيد؟ هل يمكنني شراء هاتفي 31؟ أو شراء هاتف آخر؟ ما هي أفضل الهواتف بالنسبة لسعر هاتفي الـ 31؟ ما هي مميزات وعيوب هذا الهاتف؟ في هذا المقال بالإضافة إلى الإجابة على هذه الأسئلة ومراجعة كاملة للتصميم ، من المعالج إلى اختبار اللعبة (مثل Pabji) وفي نهاية المقال سنناقش مشاكل ومزايا وعيوب هذا الهاتف والعروض من جهازي 31.

هل M 31   يستحق الشراء؟ هل هاتف M 31  جيد؟

 يعتمد ما إذا كان m 31   جيدًا أم لا على كيفية استخدامه. إذا  كنت ترغب  في مشاهدة الأفلام باستخدام هذا الهاتف   والتنقل عبر الشبكات الاجتماعية. حان الوقت  سيكون الهاتف لطيفًا. إذا كنت مصورًا. مرة أخرى ، يمكن أن يكون هاتف M31 هاتفًا جيدًا. ومع ذلك ، فإن كاميرا هذا الهاتف المحمول لا تعمل بشكل جيد في الليل 
ولكن إذا كنت  و  المهنية اعبة   .  ومن ثم ما ؟ فإنه لا يزال  على  الهاتف جيدة؟  اقرأ المراجعة الكاملة للطراز M31 للعثور على إجابة لهذا السؤال.

مراجعة Samsung Galaxy M31

samsung m31 prix algérie
مراجعة m31

تم تقديم Samsung M Series كهاتف محمول متوسط ​​المدى من Samsung لتحمل فيضان الهواتف الذكية الصينية في هذا النطاق السعري مثل Vivo و Realmeو Xiaomi. السوق المستهدف لهذه السلسلة هو الشباب ولهذا السبب حاولت السلسلة M تقديم إمكانيات عالية بما يتناسب مع سعرها. في هذه المقالة ، سنراجع m31‌ وعيوبه على موقع المراجعات.

Samsung Galaxy M31 هو أحدث منتج في سلسلة M وسيحل محل M30. الذي تم إطلاقه في سبتمبر 2020. يبلغ سعر الإصدار الأساسي للهاتف المحمول M31 المزود بذاكرة غيغابايت و 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي حوالي سبعة ملايين تومان ، بينما يبلغ سعر طراز 128 غيغابايت تسعة ملايين تومان.

يحتوي Samsung M31 على نظام رباعي الكاميرات وهو أول هاتف في سلسلة M يحتوي على مستشعر 64 ميجابكسل. تشمل الميزات الرئيسية الأخرى لجهاز M31 بطارية قوية تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة وشاشة AMOLED عالية الدقة مقاس 6.4 بوصة وكاميرا سيلفي 32 ميجا بكسل.

لكن هل مجموعة الميزات قادرة على المنافسة في هذا النطاق السعري المليء بالهواتف الذكية بالعديد من الميزات مثل Riley XT و Redmi Note 8 Pro و Poco X2 أم لا؟ في هذه المقالة سوف نجيب على هذا السؤال من خلال مراجعة Samsung Galaxy M31.

تحقق من الشاشة

كان صنع شاشات بأبعاد مختلفة هو قوة Samsung. وهي كذلك ، وخرجت من هذا الجزء من هاتف M31 الفخور. شاشة Full HD مقاس 6.4 بوصة هي شاشة عرض قياسية مثبتة على هواتف Samsung الأخرى في هذا النطاق السعري. تعرض الشاشة تأثير الألوان بشكل جميل وتوفر سطوعًا جيدًا ويمكنها عرض الصور بشكل جيد في الهواء الطلق. للاستمتاع بصور عالية الجودة ، يحتوي الهاتف على معيار L1 Widevine. تعد شاشة AMOLE بالتأكيد واحدة من أفضل الشاشات في هذا المجال.

حافة الشاشة على شكل حرف U لوضع الكاميرا الأمامية. وعلى الرغم من أن هامش الشاشة على جانبي الهاتف صغير جدًا ، إلا أن الحافة السفلية كبيرة نسبيًا. لسوء الحظ ، لا يتم استخدام واقي Gorilla Glass على الشاشة.

مراجعة الاداء

لقد استخدمنا جميعًا Samsung One UI. يأتي Samsung M31 مزودًا بنظام Android One UI 2.0 افتراضيًا على نظام Android 10. إنه لأمر جيد ، مع ذلك ، أن تقدم Samsung تجربة برمجية مماثلة لتلك الخاصة بالهواتف الأكثر تكلفة ، مثل Samsung Galaxy Note 10 Lite.

واجهة One UI 2.0 مصممة لتسهيل الوصول ، وميزات مثل الوضع المظلم أو المظلم ، والشاشة التي تعمل دائمًا ، وتوفير البيانات الفائقة أو وضع توفير الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، ووضع المراسلة المزدوجة الذي يسمح باستخدام حسابين في وقت واحد في تطبيقات المراسلة. يضيف قيمة إلى قابلية استخدام الهاتف. على الرغم من ثقل البرنامج ، إلا أن تجربة استخدامه في هواتف Samsung لم تضعف بعد بسبب قلة الإعلانات المتناثرة. عليك فقط أن تكون أكثر حرصًا أثناء عملية الإعداد لتجنب تثبيت التطبيقات والإشعارات غير المرغوب فيها أو التحقق منها.

 الكاميرا

يحتوي Samsung Galaxy M31 على تصميم من أربع كاميرات. مدعوم بمستشعر Samsung GW1 بدقة 64 ميجابكسل. تم استخدام هذا المستشعر أيضًا على الهواتف المنافسة مثل Redmi Note 8 Pro و Riley XT. تشتمل بقية الكاميرات في المجموعة على مستشعر 8 ميجابكسل ومستشعر ماكرو 5 ميجابكسل وكاميرا بعمق 5 ميجابكسل.

تطبيق كاميرا الهاتف المحمول Samsung Galaxy M31 مشابه جدًا للتطبيقات التي رأيناها على هواتف Samsung الأخرى من قبل ، ويقدم مجموعة كاملة من الميزات. التركيز المباشر (الوضع الرأسي) والحركة البطيئة للغاية و Pro و Hyperlapse والتصوير الليلي ليست سوى بعض الأوضاع المتاحة على M31.

كما هو متوقع ، يقوم مستشعر الكاميرا بدقة 64 ميجابكسل بالتقاط الصور الملتقطة خلال النهار. إنها مرضية تمامًا. الصور مفصلة للغاية ، خاصة الصور بدقة 64 ميجابكسل ، والديناميكيات تتأثر جيدًا. ومع ذلك ، إذا لم تكن من محبي الصور الملونة المشبعة ، فلن تحب الكثير من هذه الصور.

تكون الصور ذات التركيز المباشر خالية من العيوب تمامًا عند التقاطها في الضوء الطبيعي ، كما أنها تتعرف على الهوامش جيدًا. لكن لسوء الحظ ، إذا انخفض السطوع قليلاً ، فسيكون له تأثير أسوأ نسبيًا على جودة الصورة ، من حيث اللون والتفاصيل.

يعد مستشعر الأشعة فوق البنفسجية في كاميرا M3 ، مثل أي هاتف آخر في هذا النطاق السعري ، ميزة مرضية. تلتقط هذه الكاميرا صورًا رائعة للشبكات الاجتماعية في ظروف الإضاءة الممتازة. لا نوصي باستخدامه في ظروف الإضاءة المنخفضة. لأن برنامج معالجة الصور من Samsung لا يساعد كثيرًا في تحسين الجودة. وينطبق الشيء نفسه على الصور الملتقطة بالكاميرا الرئيسية. القدرة على معالجة الصور في الإضاءة المنخفضة على هواتف Samsung ليست بنفس جودة الهواتف المحمولة المنافسة مثل XT.

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يعد استخدام كاميرا ماكرو على هاتف ذكي أمرًا شائعًا. ومع ذلك ، يوجد أيضًا مستشعر ماكرو بدقة 5 ميجابكسل مع M31 يمكنك استخدامه لالتقاط صور عن قرب.

كما أن الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل جيدة جدًا وتلتقط صورًا مفصلة. بشكل افتراضي ، يُظهر مستشعر الكاميرا مجال رؤية أضيق قليلاً. ولكن يمكنك النقر فوق الوضع الفائق السرعة لزيادة حجم الإطار وإضافة المزيد من الأشخاص هناك. عند استخدام هذه الكاميرا ، قد تشعر أن الكاميرا لا تلتقط لون البشرة جيدًا ، خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

تستطيع كل من الكاميرا الرئيسية وكاميرا السيلفي تسجيل فيديو عالي الجودة بمعدل 30 إطارًا في الثانية. في هذا النطاق السعري ، لا تتمتع معظم الهواتف الذكية المنافسة بهذه الميزة. يحتوي الهاتف أيضًا على وضع Super Steady لتسجيل الفيديو ، والذي يستخدم مستشعرات فائقة الدقة لإنتاج مقاطع فيديو ثابتة للغاية.

البطارية

تشتهر الهواتف الذكية من سلسلة Samsung Galaxy M بأدائها الممتاز لعمر البطارية. يعمل M31 بنفس الطريقة. يحتوي هذا الهاتف على بطارية بسعة مذهلة تبلغ 6000 مللي أمبير ، وهي مثبتة أيضًا في الطراز السابق من هذه السلسلة ، ولم يتم رؤيتها إلا مؤخرًا في Asus Rug 2.

تتمتع بطارية 6000 مللي أمبير في الساعة بعمر جيد جدًا وربما تتمتع بأفضل أداء بين الهواتف في هذا النطاق السعري. حتى من خلال الاتصال بخطين للإنترنت عبر الهاتف المحمول 4G في نفس الوقت ، ولعب بضع ساعات من Call of Duty ، والتقاط صور متعددة واستخدام الشبكات الاجتماعية باستمرار ، يمكنك إنهاء يومك بحوالي 25٪ من الرسوم المتبقية. ولكن بالنسبة لمعظم الأشخاص ، يجب أن يحتفظ الهاتف بالشحن لمدة يوم ونصف تقريبًا دون أي مشاكل.

جودة الجسم

في الماضي ، كان الزجاج والمعدن يستخدمان فقط في هيكل الهواتف الذكية باهظة الثمن. لكن الوضع تغير لفترة طويلة. نظرًا للمنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية ، يعتبر كل من الزجاج والمعدن من المواد التي رأيناها بسرعة في بناء هيكل الهواتف مثل Redmi Note 8 Pro و Riley XT.

لسوء الحظ ، لا يزال جسم Samsung Galaxy M31 يستخدم البلاستيك. وهو عرضة للخط وتبقى بصمات الأصابع عليه. بقدر ما هو مثير للإعجاب مثل سعة بطارية M31 العالية التي تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة ، على الرغم من وزنه الذي يقل عن 200 جرام ، فإن جودة بناء هيكل الهاتف مخيبة للآمال.

أداء M31 داخل اللعبة وسرعة الشحن

يستخدم Samsung Galaxy M31 معالج Exynos 9611 SoC الذي تم تثبيته مسبقًا في Samsung M30s. يعتمد هذا المعالج ثماني النواة على عملية 10 نانومتر ويأتي بحد أقصى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. للاستخدام اليومي وتعدد المهام ، تعمل أجهزة الهاتف بشكل جيد. ولكن عندما يتعلق الأمر باللعبة ، فإن الأمور لا تسير على هذا النحو.

تشغيل Call of Duty على هذا الهاتف ليس كما ينبغي. ويحدث انخفاض الإطار دائمًا. ومع ذلك ، فإن تقليل رسومات اللعبة إلى مستوى متوسط ​​جعل تجربة اللعب أفضل إلى حد ما. ومع ذلك ، إذا كانت لعب ألعاب PUBG و Call of Duty مهمة بالنسبة لك ، فنحن لا نوصي بشراء Samsung Galaxy M31.

تعد Redmi Note 8 Pro و Poco X2 و Riley XT خيارات تتفوق على M31 في الألعاب. باستثناء الألعاب ، فإن أداء ذاكرة الوصول العشوائي على M31 جيد. ربما تكون بطارية الهاتف القوية للغاية أحد الأسباب التي تجعل الهاتف لا يطلب باستمرار إغلاق التطبيقات.

أداء الهاتف من حيث إجراء المكالمات مُرضٍ ، كما يوفر الهاتف إمكانية VOWiFi للأوقات التي لا يكون فيها الهوائي جيدًا. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الهاتف يدعم أيضًا شبكة WiFi بسرعة 5 جيجاهرتز. يحتوي M31 على مكبر صوت على يمين منفذ الشحن. لا يمتلك مكبر صوت هذا الهاتف طاقة غير عادية ، لكن وضعه على الجانب الأيمن لا يمنعه أثناء اللعب.

تعد زيادة سرعة الشحن إحدى الطرق التي استخدمها مصنعو الهواتف الذكية للتعويض عن انخفاض طاقة البطارية. لكن Samsung Galaxy M31 لا يعمل بشكل جيد في هذا الصدد. صحيح أن تضمين بطارية عالية السعة يقلل من قلق المستخدم إلى حد ما. ولكن عندما تنسى توصيل الهاتف لفترة طويلة ، فإن القدرة على الشحن السريع أمر حيوي للغاية.

للشحن السريع ، يستخدم M31 طاقة 10 واط ، والتي تستغرق ساعتين لشحن الهاتف بالكامل. قد يكون هذا عيبًا ، خاصةً عندما تتوفر هواتف مثل Riley XT و Poco X2 في هذا النطاق السعري. على سبيل المثال ، يقوم Poco X2 بشحن بطارية 4500 مللي أمبير في الساعة بالكامل في ساعة واحدة. سيكون من الرائع لو تمكنا من تجربة تقنية الشحن السريع من Samsung بسرعة أعلى.

الاستنتاج

Samsung Galaxy M31 هو هاتف ذكي موثوق به مزود بشاشة AMOLED كبيرة وبطارية تدوم طويلاً ومجموعة من الكاميرات لمجموعة متنوعة من الاستخدامات. ولكن عندما يتعلق الأمر بالمهام الثقيلة مثل الألعاب ، فمن الأفضل الاختيار بين Poco X2 أو Redmi Note 8 ، والتي ربما تكون أفضل هواتف الألعاب في هذا النطاق السعري.

نقطة ضعف أخرى في M31 هي جودة بنائها. في هذا النطاق السعري ، حيث يشيع استخدام الزجاج والمعدن في بناء الجسم ، يكون استخدام سامسونج للبلاستيك ، المعرض تمامًا للخدوش والخدوش ، منحرفًا بعض الشيء. ولكن نظرًا لأن معظمنا يستخدم حافظة الهاتف والغطاء ، فيمكن تجاهل هذه المشكلة.لذلك ، إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي في هذا النطاق السعري الذي يحتوي على جودة الميزات الرئيسية مثل الشاشة والبطارية والبرامج والكاميرا ، فمن المؤكد أن Samsung Galaxy M31 يمكن أن يكون اختيارًا جيدًا. ولكن إذا كنت تبحث عن أداء أفضل في الألعاب والألعاب ، فنحن نقترح عليك إلقاء نظرة على الهواتف الذكية المذكورة أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى