Uncategorized

مقارنة بين iPhone 12 مع iPhone 13

كشفت Apple أخيرًا عن سلسلة iPhone 13. تدعي الشركة أن iPhone 13 سيكون لديه أفضل أداء لجميع أجهزة iPhone التي صنعتها على الإطلاق ، وأنه سيوفر بعض الميزات الجديدة المذهلة لمستخدميه. لكن الشيء الذي يلفت انتباهك للوهلة الأولى هو أن Apple لم تغير التصميم العام لجهاز iPhone 13 ، ومظهره ، على الرغم من التغييرات الطفيفة ، لا يزال مشابهًا لطراز العام الماضي.

إذا كنت من كبار المعجبين بهواتفApple ، فإن السؤال الذي ربما يتبادر إلى ذهنك هذه الأيام بعد الكشف عن iPhone 13 هو ، هل iPhone 12 أفضل أم iPhone 13؟ وهل ستحتاج إلى ترقية الأجهزة أم لا؟ تمامًا مثل العام الماضي ، يتوفر iPhone 13 في أربعة طرز: iPhone 13 و iPhone 13 Mini و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max. انضم إلينا اليوم مع بيموبل لمقارنة iPhone 13 مع iPhone 12 والإجابة على بعض أسئلتك المحتملة.

قارن بين تصميم وشاشة iPhone 13 و iPhone 12

تصميم iPhone 13 و iPhone 12 متشابهان للغاية ؛ تتمتع كلتا المركبتين بحواف ناعمة ووحدة مربعة كبيرة للكاميرا الخلفية. لا يزال هذا التصميم جذابًا وحديثًا ومقبولًا.

على الرغم من أن تصميم iPhone 12 و iPhone 13 متماثل بشكل عام ، إلا أن هناك اختلافات طفيفة في هيكل التصميم الخاص بهما. تتميز عدسات الكاميرا الخلفية في iPhone 13 و 13 Mini بترتيب قطري بدلاً من ترتيبها عموديًا. قد لا يحدث فرقًا كبيرًا ، ولكن كلما كان الجزء العلوي من الشاشة أصغر ، كان ذلك أفضل. وفقًا لشركة Apple ، فإن هذا الخفض أصغر بنسبة 20٪ في أجهزة iPhone الجديدة.

على عكس طرز Pro ، لا يحتوي iPhone 13 و 13 Mini على شاشة ProMotion. ستكون تجربة استخدام الشاشة في iPhone 13 و iPhone 12 هي نفسها تقريبًا للمستخدم. الشاشات قديمة بكثافة 476 بكسل في البوصة وتدعم أيضًا تقنية True Tone.

يتمثل أحد الاختلافات بين الشاشتين في أن iPhone 13 يوفر أقصى سطوع 800 شمعة في المتر المربع ، بينما كان الحد الأقصى لسطوع جهاز iPhone 12 هو 625 شمعة فقط. تعلن هذه الميزة عن ترقية شاشة iPhone 13 مقارنة بالسلسلة السابقة ، لكن هذا ليس تغييرًا كبيرًا.

هاتف iPhone 13 أكثر سمكًا قليلاً من iPhone 12 ، لكن الفرق ليس كبيرًا ؛ بالطبع ، ساعد هذا السُمك جهاز iPhone 13 في الحصول على بطارية أكبر ، وهو أمر رائع.

قارن بين مواصفات وأداء iPhone 13 مقابل iPhone 12

كما هو الحال دائمًا ، أضافت Apple معالجًا جديدًا إلى سلسلة iPhone 13 الخاصة بها ، مما جعل أداء iPhone 13 أفضل وأسرع من السلسلة السابقة. يتميز كل من iPhone 13 و iPhone 13 Mini بشريحة A15 الإلكترونية ، وهي ترقية مهمة على شريحة A14 الإلكترونية لجهاز iPhone 12 و 12 mini. من اللافت للنظر أن الشريحة لا تزال تعتمد على عملية 5 نانومتر ، لكن Apple تقول إن الشريحة الجديدة قادرة على معالجة 15.8 تريليون عملية شديدة التحمل في الثانية ؛ كان لدى الشريحة السابقة في iPhone 12 قوة معالجة تبلغ 11 تريليون في الثانية فقط.

لكي تكون واقعيًا ، كان أداء معالجات iPhone 12 و iPhone 12 Mini جيدًا بدرجة كافية. لكن علينا الآن أن نرى إلى أي مدى سيؤثر تثبيت هذه الشريحة الجديدة على iPhone 13 على أداء هذه الشريحة الرئيسية. أخيرًا ، ما هو مؤكد هو أن iPhone 12 و iPhone 13 قويان جدًا من حيث الأداء.

تمت ترقية ذاكرة iPhone 13 و 13 mini في كلا الطرازين مقارنة بالسلسلة السابقة. كان iPhone 12 و iPhone 12 Mini متاحين في إصدارات 64 و 128 و 256 جيجابايت ؛ تم تصميم وتصنيع iPhone 13 و 13 mini بإصدارات 128 و 256 و 512 جيجابايت.

قارن بين عمر البطارية وعمر الشحن لجهاز iPhone 13 مقابل iPhone 12

يتميز كل من iPhone 13 و iPhone 12 بشحن سريع عبر منفذ Lightning ، كما يدعمان شحن Apple Qi و MagSafe اللاسلكي. لكن يُقال إن iPhone يركز بشدة على عمر البطارية في بناء الرائد الجديد ، حيث يتمكن iPhone 13 من تشغيل 17 ساعة من الفيديو باستمرار ، بينما يمكن لـ iPhone 12 Mini تشغيل ما يصل إلى 15 ساعة من الفيديو. كان iPhone 12 القياسي قادرًا على تشغيل 17 ساعة من الفيديو ، والآن تدعي Apple أن iPhone سيكون قادرًا على تشغيل 13 إلى 19 ساعة من الفيديو.

بالنسبة لمدى تحسن عمر البطارية وعمر البطارية مقارنة بالسلسلة السابقة ، فسيتعين علينا الانتظار قليلاً لرؤية هذا بشكل تجريبي على أساس يومي على iPhone 13.

مقارنة بين كاميرات iPhone 13 و iPhone 12

وفقًا لما تم الكشف عنه ، يمكن القول أن الكاميرات المثبتة على iPhone 13 حققت تقدمًا كبيرًا. يحتوي كل من iPhone 13 و iPhone 12 على كاميرات مزدوجة مع كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 1.6 وكاميرا فوق بنفسجية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.4.

ومع ذلك ، أضافت Apple أيضًا تقنية تثبيت المستشعر إلى iPhone 13 و 13 ، والتي كانت متوفرة سابقًا فقط على iPhone 12 Promex. يسمح وجود هذه الميزة للمستخدم بالتقاط صور واضحة ومفصلة حتى في الإضاءة المنخفضة. وفقًا لشركة Apple ، يمكن أن تحتوي كاميرات iPhone 13 على ما يصل إلى 47 ٪ من التعرض.

تدعم أجهزة Apple الجديدة أيضًا عددًا من ميزات البرامج الرائعة. يدعم كل من iPhone 13 و 13 Mini الوضع السينمائي الذي قدمته Apple مؤخرًا. باستخدام هذه الميزة ، يمكنك بسهولة تغيير تركيز الكاميرا بين الموضوعات.

ميزة أخرى جديدة لكاميرات iPhone 13 هي إضافة أنماط تصوير تعتمد على نظام مرشح الذكاء الاصطناعي. نقطة أخرى هي أن كل هذه الميزات الجديدة مدعومة أيضًا بواسطة كاميرا السيلفي بالهاتف.

الاستنتاج النهائي

من المؤكد أن iPhone 13 قد شهد تغييرات إيجابية مقارنة بسلسلته الرئيسية السابقة ، iPhone 12 ، ولديه تحسينات جيدة من حيث معالج أسرع وكاميرا أفضل وعمر بطارية أطول. لكن إذا نظرنا إليها بشكل واقعي ، لا يمكن اعتبار هذه التغييرات تحسينًا كبيرًا ، لأن iPhone 12 لا يزال هاتفًا رائعًا ، وقد حاولت Apple فقط تقديم هاتف رائد أكثر تقدمًا من خلال إجراء سلسلة من التعديلات والتغييرات الجديدة على الهاتف. إصدار سابق.

أي واحد يجب أن نشتري؟ iPhone 12 أو iPhone 13؟

باختصار ، يعد iPhone 12 هاتفًا قويًا للغاية ولا يزال بإمكانه العمل بشكل جيد. لذلك ، لا تبدو ترقيات الأجهزة ضرورية. ولكن إذا كان التحديث أمرًا مهمًا بالنسبة لك أو إذا كنت تستخدم هاتفًا قديمًا ، فإن شراء iPhone 13 قد يكون أمرًا يستحق كل هذا العناء حيث ستتمتع بالتأكيد بأداء أفضل وجودة كاميرا أعلى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى