Uncategorized

سعر هاتف سامسونج m30 في الجزائر samsung m30 prix algerie

المعالج ثماني النواة Exynos 7904 تكنولوجيا 14 نانو
التخزين 64 / 128 جيجا مع 4 / 6 جيجا رام
الكاميرا خلفية ثلاثية 13+5+5 م.ب. / امامية 16 م.ب.
الشاشة 6.4 بوصة بدقة FHD+ بها نوتش صغير
نظام التشغيل أندرويد اوريو 8.1
البطارية  5000 مللي أمبير

مواصفات m30

3 GB  سعر 40000 دينار جزائري

4 GB سعر 42000 دينار جزائري

مراجعة هاتف Galaxy M30

عند الكشف سامسونج عن سلسلة Galaxy M ، صرحت Samsung أن السلسلة الجديدة مصممة لجيل الشباب ؛ لقد أسرت شركات تصنيع الهواتف الذكية الصينية سوق هذه الهواتف المحمولة لسنوات. ونتيجة لذلك ، فإن هواتف Samsung M-series ذات أسعار معقولة مقارنة بالموديلات القديمة ، بالإضافة إلى شاشات ذات نمط نوتش ، وكاميرات مزدوجة أو ثلاثية ، وبطاريات عالية السعة.

التصميم هاتف Galaxy M30

لحسن الحظ ، تم تصميم Galaxy M30 بشكل مشابه جدًا لـ Galaxy M10 و Galaxy M20. تستخدم شركة Samsung الكورية تصميم Infinity-U لشاشة هذا الهاتف. يحتوي الهاتف على شاشة Super AMOLED كبيرة مقاس 6.4 بوصة ذات حواف ضيقة في الأعلى والجوانب ، والجزء السفلي أكثر سمكًا قليلاً من الجانبين. أيضًا ، تم نقل مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم إلى أسفل الهاتف.
بالتأكيد يمكن أن يؤثر جسم الهاتف على شعور المستخدم عند استخدامه! ظهر هذا الهاتف مصنوع بالكامل من البلاستيك وسيكون للون الأزرق بين يديك تأثير خاص.

لكن المشكلة التي قد تواجهها هي أن بصمات الأصابع تبقى على جسم الهاتف ، والتي قد يواجهها بعض المستخدمين. لذلك يمكن للغطاء أو الحارس حل هذه المشكلة إلى حد ما!
مع عودة هاتف Samsung Galaxy m30 ، أصبح المظهر الحديث والجميل للجهاز أكثر بروزًا. شاشة هذا الهاتف من النوع اللامتناهي مع نوتش على شكل حرف U (بمعنى الملحق الصغير للحافة العلوية للشاشة حيث تم دمج عدسة كاميرا السيلفي) وتشكل ما يقرب من 88.1٪ من المساحة الكلية للواجهة لوحة الجهاز. يكرس نفسه.

المعالج هاتف Galaxy M30

منذ حوالي 10 سنوات ، لم يهتم المستخدمون بميزات المعالج لأن الهواتف الذكية لم تكن شائعة جدًا. ولكن اليوم ، من أهم العوامل التي يضعها المستخدمون في الاعتبار عند شراء هاتف محمول هي ميزات المعالج وقوته. اهتمت Samsung أيضًا بمطالب المستخدمين ، وفي كل طراز من هواتفها ، نرى تحسنًا في جودة المعالج.
تحتوي شريحة Exynos 7904 ، التي تشغل Galaxy M30 ، على نواتين كبيرتين من نوع Cortex-A73 مسجلين بسرعة 1.8 جيجاهرتز وستة نوى أصغر من Cortex-A53 مسجلة بسرعة 1.6 جيجاهرتز. المعالج الرسومي لهذه الشرائح (لتشغيل ألعاب الرسومات) هو Mali-G72 MP3.

عادةً ، بالنسبة للمهام اليومية مثل التجوال على Instagram ، وإرسال الرسائل واستلامها عبر WhatsApp و Telegram ، وتصفح الويب ، ومشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube ، وما إلى ذلك ، فلن تواجه أي مشاكل مع Galaxy M30. أداء الهاتف في هذه الحالة مقبول تمامًا وسريع. ولكن عندما يتعلق الأمر بالرسومات والألعاب الثقيلة ، فسيكون الوضع مختلفًا بعض الشيء!

مع تشغيل لعبة PUBG على Galaxy m30 ، لم يتم رؤية أي شيء مميز لمدة 20 دقيقة تقريبًا ، ولكن بعد أول 20 دقيقة ، رأينا ارتفاعًا طفيفًا في درجة الحرارة وانخفاضًا طفيفًا في الإطار ، والذي يبدو بالطبع طبيعيًا جدًا و مسؤول.
لكن الأجزاء الأخرى المتعلقة بالمعالج (CPU) ، يمكننا أن نذكر ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). يأتي هاتف Galaxy M30 بعدة إصدارات مختلفة من حيث ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين الداخلي. يضم هذا الهاتف طرازين 4 و 6 جيجا بايت من حيث ذاكرة الوصول العشوائي و 64 و 128 جيجا بايت من حيث الذاكرة الداخلية. والخبر السار هو أنه من الممكن استخدام ذاكرة خارجية على الجهاز ، وبتثبيت Micro SD RAM على هاتف Galaxy M30 ، يمكنه زيادة مساحة تخزين البيانات الخاصة به حتى 512 جيجا بايت.

كاميرة هاتف Galaxy M30

اليوم ، أصبحت الهواتف المزودة بكاميرات أحد أهم العوامل للشراء ؛ تمت إضافة ميزات مثل “Wide” و “Ultra Wide” و “Night Mode” ، مما يجعل العلامات التجارية تتنافس مع بعضها البعض!
يتم وضع الكاميرات المزدوجة الخلفية M30 عموديًا أسفل بعضها البعض من أعلى إلى أسفل ، بما في ذلك كاميرا بدقة 5 ميجابكسل للعمق والتركيز بفتحة عدسة f / 2.2 وعدم التقاط الصور ، وكاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.9 وكاميرا .5 ميغا بكسل مع مجال رؤية 123 درجة.

يستخدم Galaxy M30 كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل في الجزء العلوي من الشاشة ، والتي توفر دقة قصوى تبلغ 4: 3 ، وللحصول على صورة سيلفي عريضة (واسعة) ، فأنت بحاجة إلى دقة 16: 9 إلى 12 ميجابكسل والتغيير إلى 19.5: 9 إلى 9.8 ميجابكسل. تدعم هذه الكاميرا إمكانية HDR ودقة الفيديو لا تختلف عن الكاميرا الرئيسية ؛ من الممكن أيضًا استخدام خيار Smart Beuty ويمكن أن يؤدي إلى تنقيح جزئي للوجه.
لا يوجد ضبط تلقائي للصورة على كاميرا الصور الشخصية من Samsung Galaxy M30 ؛ ولكن بفضل فتحة f / 2.0 الجيدة نسبيًا لعدسة الكاميرا ، نحصل على صور سيلفي مُرضية تخلق صورة عالية الجودة (على الأقل على شاشة الهاتف الخاصة) مع نسبة جيدة من الإضاءة المحيطة.

بطارية هاتف Galaxy M30

إذا كانت البطارية ومقدار شحن الهاتف مهمين للغاية بالنسبة لك ، فيجب أن نقدم لك الأخبار السارة أن هاتف Galaxy M30 يحتوي على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة ؛ هذا يعني أنها في مستوى كبير من حيث السعة!
طرحت Samsung شاحنًا سريعًا بقوة 15 واط مع هذا الهاتف ، والذي يسمح للجهاز بشحن البطارية بالكامل في 110 دقيقة.

وفقًا لشركة Samsung ، فإن شحنة واحدة لجهاز Galaxy M30 ستكون كافية لمدة 31 ساعة من وقت التحدث و 105 ساعة من تشغيل الموسيقى و 25 ساعة من تشغيل الفيديو! المعالج منخفض الطاقة نسبيًا بترددات أساسية منخفضة وشاشة OLED يساعدان Galaxy M30 على تقديم تجربة بطارية رائعة ، وإذا كنت تستخدم هذا الهاتف بشكل طبيعي فقط ، فستساعدك بطاريته في غضون 3 إلى 4 أيام للحصول على تجربة جيدة مع 5000 بطارية ملي أمبير!

نظام التشغيل هاتف Galaxy M30

عندما تم إصدار Samsung Galaxy M30 ، كان يحتوي على Android 8.1 وواجهة مستخدم Samsung Experience 9.5 ، مما تسبب في الكثير من استياء المستخدم! لكن لم يمض وقت طويل قبل أن تصدر Samsung تحديثًا للهاتف وتغير واجهة المستخدم الخاصة به إلى One Ui ؛

ونتيجة لذلك ، أصبحت المرافق وكيفية استخدامها أسهل وأكثر سهولة في الوصول إليها. بشكل عام ، واجهة One UI على Samsung Galaxy M30 ليست مشكلة كبيرة ، وقد تتباطأ قليلاً في بعض الحالات ، مثل التسكع أو لعب الألعاب الثقيلة لفترات طويلة من الزمن.

استنتاج

بشكل عام ، يعد Galaxy M30 عملاقًا في كل من شاشة LCD وشاحن البطارية ، كهاتف متوسط ​​المدى! من ناحية أخرى ، فإن أحد أكبر العوائق هو التحديثات القليلة من Samsung لهذا الهاتف. معالج هذا الهاتف في مستوى جيد أيضًا ، لكن لا يمكنك توقع رسومات مستمرة وألعاب ثقيلة منه! نتيجة لذلك ، إذا كنت ترغب في شراء هاتف متوسط ​​المدى بسعر معقول ، يمكن أن يكون Samsung Galaxy M30 خيارًا جيدًا للاستخدام اليومي والعادى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى