Uncategorized

سعر ومواصفات Apple iPhone SE 2020

كشفت شركةابل يوم الأربعاء 15 أبريل 2020، وفقًا لتقارير نُشرت سابقًا عن 4.7 بوصة على موقعها الإلكتروني ، النقاب عن iPhone SE ؛ iPhone SE الجديد ، على الرغم من أنه على الورق يحل محل الاسم المستعار منذ 4 سنوات ، ولكن من الناحية العملية يجب ذكره كتحديث لجهاز iPhone 8 الخاص بالشركة ، والذي مع الحفاظ على المظهر واجه بعض التغييرات المهمة ، بما في ذلك في قسم المعالجة. هاتف iPhone SE الجديد هو أول هاتف من شركة آبل بعد عام 2017 بتصميم قديم ومستشعر بصمات الأصابع ، وعلى الرغم من أنه أقل في المظهر من الموديلات الأحدث لهذه الشركة ، إلا أنه يبدو ناجحًا من حيث الأبعاد وخاصة السعر.

على الرغم من أن iPhone SE يستخدم نفس التصميم الكلاسيكي وغير الجذاب لجهاز iPhone 6 (تم تقديمه في عام 2014) للوهلة الأولى ، يبدو أن وجوده في السوق حدث مثير للاهتمام لمجموعة واسعة من المستخدمين ، وبالطبع Apple نفسها ؛ من ناحية أخرى ، مع الارتفاع المفاجئ لأسعار الهواتف المحمولة في السوق (التي اتخذت الآن تنورة الشركات المعروفة سابقًا في هذا المجال مثل OnePlus!) ، تواجد iPhone SE لشركة Apple لتنويع سلة أسعار منتجات الشركة ووجود أكثر حيوية في الأسواق. المهم والحساسة للسعر مثل الهند وبعض الأسواق الآسيوية الأخرى سيساعد كثيرًا وسيؤدي على الأرجح إلى المزيد من الإيرادات للشركة من قطاع iPhone.

من ناحية أخرى ، لم يجد عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية ، على عكس الاتجاه المعتاد في السوق هذه الأيام ، الكثير من الجاذبية في الهواتف الذكية الكبيرة والثقيلة ذات شاشات العرض الكاملة والأسعار المرتفعة ، ونأمل أن يقوموا بترقية عينات هواتفهم الذكية القديمة والمدمجة لا تزال صغيرة ولكنها جديدة ومتقدمة. بالنسبة لهؤلاء المستخدمين ، يمثل iPhone SE بصيص أمل في سوق أحادي الاتجاه لا رجعة فيه سيمكن من اقتناء هاتف صغير بميزات حديثة ومتقدمة وسعر معقول ومتوازن في عام 2020.

وفي هذا الصدد ، أشار فيل شيلر ، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي بشركة آبل ، إلى نجاح الجيل الأول من iPhone SE في جذب المستخدمين في ثلاثة عوامل: الحجم الصغير والأداء المتقدم والسعر المعقول ، بهبود تحسين هذه العوامل وإضافة متقدم. وقد تحدث آخر في الجيل الثاني من هذا الهاتف. يمضي شيلر في وصف وجود مجموعة شرائح Apple A13 Bionic ، وعمر بطارية عالٍ ، وأفضل نظام كاميرا واحد للشركة مع التقاط صورة عالية الجودة ، وأداء ألعاب متميز ، وتصفح سريع للويب وميزات أمان متقدمة باعتبارها العوامل الرئيسية البارزة في جيل يذكره iPhone SE الجديد.

لا يختلف تصميم وأبعاد ووزن iPhone SE الجديد عن iPhone 8 السابق من Apple ، وفي جميع الحالات تقريبًا نواجه تكرارًا لما رأيناه مرات عديدة من قبل من هذه الشركة. الجمع بين الزجاج والمعدن في تصميم الجسم ، والهوامش الكبيرة والسميكة في أعلى وأسفل الشاشة ، ومستشعر بصمات الأصابع في الأمام وكاميرا واحدة في الخلف ، كلها عناصر تصميم مألوفة لهذا الهاتف ، وهو يتم تكرار نفس الشيء في أربعة أجيال من هواتف Apple الذكية من iPhone 6 و iPhone 6s إلى iPhone 7 و iPhone 8 ، وبالتالي يمكن اعتبار iPhone SE الجديد الجيل الخامس من هذا التصميم. مثل أحدث الهواتف في هذه السلسلة ، يستخدم هذا الطراز أيضًا معيار IP67 لمقاومة اختراق الماء والغبار.

أبعاد الهاتف 7.3 × 67.3 × 138.4 مم ويزن 148 جرامًا. بالطبع ، هذا الوزن لا يبدو صغيراً بالنظر إلى حجم الشاشة ، لكنه سيكون أخف بكثير مقارنة بهواتف اليوم التي يزيد وزنها عن 200 جرام.

شاشة الهاتف هي نفسها شاشة iPhone 8 ، وهي شاشة IPS LCD مقاس 4.7 بوصة بدقة 750 × 1334 بكسل ، مما ينتج عنه ضغط 326 بكسل لكل بوصة ، والعنوان Retind HD يشير إلى نفس الشيء. تبلغ نسبة التباين في هذه الشاشة 1400: 1 والحد الأقصى للسطوع هو 625 شمعة. أسفل هذه الشاشة كالعادة ، تستخدم الهواتف الأخرى في هذه الفئة مستشعر بصمة الإصبع أو Touch ID ، والتي عادت إلى هواتف هذه الشركة بعد سنوات عديدة.

في الجزء الخلفي من الهاتف ، نجد كاميرا واحدة بدقة 12 ميجابكسل مع عدسة 6 أجزاء وفتحة عدسة f / 1.8 ، والتي تستفيد من معالج الجهاز الجديد ، وتتميز بأشياء مثل Snart HDR لتحسين الصور في الظل. وتعزيز الديناميات. تعد القدرة على اكتشاف عمق المجال بمساعدة التعلم الآلي لتحديد الموضوع الرئيسي وطمس الخلفية ميزة أخرى لهذه الكاميرا. تبلغ دقة التقاط الفيديو القصوى لكاميرا iPhone SE الجديدة 4K‌ بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، وهي إمكانية مثيرة للاهتمام بالنظر إلى فئة سعر الجهاز. لا تزال كاميرا السيلفي الخاصة بالجهاز هي نفسها بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2 ، والتي تدعم تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

مما لا شك فيه أن التغيير الأكثر إشراقًا في iPhone SE الجديد يكمن في جزء المعالجة الخاص به ، والذي يستخدم نفس معالج A13 Bionic المتقدم في سلسلة iPhone 11 ، وهو تغيير كبير مقارنة بشريحة A11 في iPhone 8 . كالعادة ، لم يتم ذكر ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف في مقدمة iPhone SE الجديد ، ولكن وفقًا لممارسات Apple المعتادة في هذا المجال ، لا يمكننا توقع تغيير كبير في هذا المجال. الذاكرة الداخلية للجهاز هي 64 أو 128 أو 256 جيجا بايت.

لم تذكر Apple سعة بطارية iPhone SE الجديد ، لكنها قيمت متانتها في نفس نطاق iPhone 8 ، والتي بالطبع لا تتناسب بشكل جيد مع وصف Phil Schiller المثير لعمر البطارية مع عبارة عمر بطارية رائع. . أعلنت شركة آبل رسمياً أن البطارية تتضمن 40 ساعة من تشغيل الموسيقى و 13 و 8 ساعات من تشغيل الفيديو من الذاكرة الداخلية والبث ، على التوالي ، وهو بالطبع لا يبدو نتيجة سيئة لهاتف صغير. تستخدم محتويات صندوق iPhone 8-style شاحنًا ضعيفًا بقوة 5 وات ، ولكن إذا حصلت على شاحن أقوى بقوة 18 وات ، فيمكنك شحن 50٪ من سعة البطارية في 30 دقيقة. يمكن أيضًا الشحن اللاسلكي لهذا الطراز من خلال أجهزة الشحن التقليدية المتوافقة مع تقنية Qi.

سيتوفر الجيل الجديد من iPhone SE للطلب المسبق اعتبارًا من 17 أبريل 2020 (29 أبريل 1399) بثلاثة ألوان: الأسود والأبيض والأحمر ، وسيتم تأجيل وجوده في السوق إلى الأسبوع التالي ، في 24 أبريل ، 2020. لقد كان. يبلغ سعر الإصدار الأساسي للجهاز بسعة 64 جيجابايت 399 دولارًا أمريكيًا ، والإصدارات 128 و 256 جيجابايت بسعر 449 دولارًا و 549 دولارًا على التوالي.

سعر ايفون SE في الجزائر 77000 دينار جزائري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى