Uncategorized

سعر هاتف ريدمي 9 في الجزائر 2022 redmi 9 prix algerie

المعالج MediaTek Helio G80 ثماني النواة تكنولوجيا 12 نانو
التخزين الرام: 32/64 جيجا مع 3/4 جيجا رام
الكاميرا خلفية رباعية 13+8+5+2 م.ب. / امامية 8 م.ب.
الشاشة 6.53 بوصة بدقة FHD+ بها نوتش صغير
نظام التشغيل اندرويد 10.0
البطارية 5020 مللي أمبير

موصفات ريدمي 9

redmi 9 prix algerie 27 500 Da

مراجعة Xiaomi Redmi 9

تعد هواتف Redmi واحدة من أهم خطوط شركة Xiaomi وكانت دائمًا منافسًا قويًا لأقرانها. تماشياً مع احتياجات اسعار الهواتف المحمولة ورغبة المزيد من المستخدمين في شراء هاتف رخيص ، كشفت Xiaomi في يونيو 2020 عن تخفيضها الاقتصادي ، Redmi 9 . كما هو متوقع ، هذا الإصدار ، مثل الإصدار السابق من Redmi 8 ، يحظى بشعبية كبيرة ويقدم ميزات جذابة للمستخدمين. فيما يلي نستعرض هاتف Xiaomi Redmi 9 .

تصميم Xiaomi Redmi 9

على الرغم من أن Redmi 9 يعتبر هاتفًا منخفض التكلفة ، إلا أنه يستخدم لغة تصميم لافتة للنظر تشبه إلى حد كبير لغة تصميم Redmi Note 8 Pro.

 اللوحة الخلفية Xiaomi Redmi 9 والإطار  مصنوعة من البلاستيك واللوحة الأمامية بها واقي زجاجي من الجيل الثالث. تم تصميم اللوحة الخلفية بحيث لا تمتص بقع بصمات الأصابع ، فيبدو الهاتف دائمًا نظيفًا. يتميز Redmi 9 بإطار أمامي على شكل شق لاستضافة كاميرا سيلفي ، مع مفاتيح الطاقة ومستوى الصوت على الحافة اليمنى وفتحة مخصصة لبطاقة الذاكرة على الحافة اليسرى. في الحافة السفلية يوجد الميكروفون الرئيسي ومكبر الصوت والميكروفون الثانوي ومقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 مم ومنفذ شحن USB من النوع C مع دعم OTG وفي الحافة العلوية يوجد الميكروفون الثانوي ومنفذ الأشعة تحت الحمراء. توجد وحدة الكاميرا الرأسية ، التي تضم ثلاث من العدسات الأربع ومستشعر بصمات الأصابع ، في منتصف اللوحة الخلفية ، وتقع العدسة الرابعة وفلاش LED بجوار هذه الوحدة.

على الرغم من أن  Redmi 9 هو  هاتف رخيص الثمن ، إلا أنه يتمتع ببناء وتصميم جيد للغاية. يمنحه الملمس الجميل الموجود على هذا الهاتف جمالًا خاصًا. من ناحية أخرى ، تمنح الزوايا الدائرية للوحة الأمامية بيئة عمل خاصة. تم تصميم هاتف Xiaomi Redmi 9 بحيث لا يحتوي على إطار ، وتغطي اللوحة الخلفية جميع أجزاء الهاتف باستثناء الشاشة. 

لا تحتوي وحدة الكاميرا على نتوء كبير على اللوحة الخلفية ، وتوجد ثلاث من العدسات الأربع في هذه الوحدة الخطية ، وتحتها مستشعر بصمات الأصابع. توجد أيضًا عدسة الفلاش وعدسة الماكرو على الجانب الأيمن من الوحدة.

من مميزات  هاتف Xiaomi Redmi 9  التصميم المتنوع الذي يحيط بالوحدة ، مما يثير إحساسًا بالتوازن والأناقة. يعد لون الهاتف من الميزات الأخرى المهمة التي تعتبر مهمة جدًا عند شراء الهاتف. يتوفر Xiaomi Redmi 9 بألوان  الرمادي والأرجواني والأخضر والوردي والأزرق ، والتي تتحد مع التصميم المتدرج للجسم لمنحه مظهرًا فريدًا.

شاشة Redmi 9

يُعرف هاتف Xiaomi Redmi 9 بأنه أحد أفضل الهواتف الرخيصة مع شاشة IPS LCD مقاس 6.53 بوصة بدقة 1080 × 2340 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5: 9 وكثافة بكسل تبلغ 395 بكسل. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشاشة مزودة بشهادة تصفية الضوء الأزرق ، والتي يمكن أن تكون ضارة جدًا للعيون عند العمل مع الهاتف كثيرًا. شاشة هذا الهاتف ذات هوامش ضيقة ويمكنها أن تحتل 83.2٪ من اللوحة الأمامية. يوفر هذا الهاتف ذو المستوى المنخفض المزود بشاشة كبيرة وجودة Full HD Plus وسطوعًا مثاليًا يبلغ 400 شمعة في المتر المربع تجربة مستخدم ممتعة للمستخدمين.

كاميرا Redmi 9

كاميرا الهاتف Redmi 9 بها أربع عدسات: رئيسية ، فوق بنفسجية ، ماكرو وكشف عمق ، 13 ، 8 ، 5 و 2 ميجابكسل على التوالي. على الرغم من أن عدسات هذه الكاميرا ليست قوية ، إلا أنه نظرًا لنطاقها السعري ، فإنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العدسات ، وهي إحدى ميزاتها الإيجابية مقارنة بنظيراتها الأخرى. تشمل ميزات الكاميرا الخلفية المشكال ، HDR ، البانوراما ، وضع الزاوية الواسعة للغاية ، وضع الماكرو ، الوضع الرأسي وتسجيل الفيديو عالي الدقة بالكامل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. في المقدمة ، نرى أيضًا كاميرا سيلفي Notch Style بدقة 8 ميجابكسل ، والتي تدعم أيضًا مصراع راحة اليد ، ووضع عمودي ، و HDR ، وفلاش الشاشة ، والمؤقت الذاتي ، وتسجيل الفيديو عالي الدقة بالكامل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. بشكل عام ، تعمل الكاميرات بشكل جيد بالنسبة لهاتف منخفض الجودة.

تتميز العدسة الرئيسية بدقة 13 ميجابكسل أيضًا بضبط تلقائي للصورة ، كما تتمتع العدسة فوق البنفسجية بزاوية عرض تبلغ 118 درجة. تفتقر عدسة الماكرو أيضًا إلى الضبط البؤري التلقائي ، لذلك يجب أن يكون الموضوع على مسافة من 3 إلى 5 سم. تُستخدم عدسات العمق أيضًا لالتقاط الصور الشخصية. تُظهر الصور الملتقطة بهذه الكاميرا أيضًا تفاصيل متواضعة ولديها نطاق ديناميكي مقبول وتباين مع النطاق السعري لـ  Redmi 9  . كما يتم التحكم في مقدار التشويش في هذه الصور وجودة الألوان طبيعية. 

Redmi 9  خارج الظلام ، والصور المسجلة ليلاً وفي الضوء ليست جيدة جدًا ، لكن يجب ألا ننسى أننا بجانب هاتف رخيص ويجب ألا تكون لدينا توقعات غير معقولة. كما تقدم كاميرا السيلفي بدقة 8 ميجابكسل صورًا بتفاصيل معتدلة ونطاق ديناميكي وتباين متوازن وألوان مقبولة. 

مواصفات Redmi 9 من حيث الشرائح والبطارية وواجهة المستخدم

يعتبر دماغ الإنسان وقلبه من أهم أعضاء الجسم ، وصحة الإنسان تضمن صحة هذين العضوين. تعمل شريحة الهاتف كعقله وهي مسئولة عن دقة معالجة الهاتف والتي لا تخفى أهميتها عن أحد. يتميز Redmi 9 بشريحة MediaTek Helio G80 بدقة 12 نانومتر مع معالج ثماني النواة ووحدة معالجة الرسومات Mali-G52 MC2 لتحليل البيانات الرسومية. توفر هذه الشريحة أداءً قويًا ومستقرًا ، وتجربة تعدد مهام سلسة ، وتجربة صوتية ومرئية وألعاب لا مثيل لها. مما لا شك فيه أن هذه الشريحة القوية مع وحدة معالجة الجرافيكس هذه تعمل بشكل أكثر دقة وأسرع من الجيل السابق ، ولن يواجه المستخدم أي مشكلة في الاستخدام العادي والثقيل. ريدمي 9 متوفر في إصدارات 32.3 و 64.4 و 128.6 جيجابايت ، يمكنك استخدام بطاقة ذاكرة microSD إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين أكبر.

 قوة أخرى من Redmi 9 هي بطاريته 5020 mAh ، والتي تتمتع بشحنة كبيرة. يدعم هذا الإصدار أيضًا قدرة الشحن السريع بقدرة 18 وات. مع هذه البطارية ، يمكنك مشاهدة الأفلام وتشغيل الموسيقى وتصفح الويب وإجراء المكالمات الهاتفية واللعب دون قلق لساعات. هذا الهاتف مزود بواجهة مستخدم MIUI 12 على أساس نظام التشغيل Android 10. MIUI 12 هي أحدث واجهة مستخدم مع ميزات محدثة ومتطورة ، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن Xiaomi قد استخدمت تصميمًا بسيطًا في هذه المجموعة من البرامج. تشمل المكونات الأخرى لـ Redmi 9 التعرف على الوجه و NFC والراديو والأشعة تحت الحمراء و Wi-Fi و GPS ، وكلها تجعل هذا الهاتف منخفض التكلفة هاتفًا سهل الاستخدام. 

نقاط القوة:

  • شاشة كبيرة وممتازة
  • كاميرا جيدة
  • عمر بطارية كبير

نقاط الضعف

  • سرعة الشحن البطيئة
  • أداء معالجة متوسط
  • سطوع شاشة منخفض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى