Uncategorized

سعر و مواصفات Xiaomi Poco M3

iPhone و Glksyha و Rdmyha وأي علامة تجارية أخرى تنسى أن توفر لك الهاتف الأكثر جاذبية الذي تم طرحه في عام 2020، هاتف Xiaomi my Pvkv 3 (Xiaomi M3 Poco) مألوف. كل من تراه يتحدث عن هذا المنتج من Xiaomi. يتمتع هذا الهاتف المحمول بجميع الميزات الضرورية للفوز بلقب “الأكثر مبيعًا”. المظهر الجميل والشاشة الجذابة والبطارية المتينة ومكبرات الصوت الاستريو والكاميرا القوية كلها دليل على مطالبتنا. والأهم من ذلك كله أن كل هذه الميزات تُباع بسعر منخفض جدًا.

Poco هي الآن علامة تجارية مستقلة نسبيًا ، لكن Xiaomi تصنع كل شيء من تصميم Poco. حتى أن Xiaomi تصنع أجهزة الشحن التي تستخدمها هذه الهواتف ، لذا فإن استقلالية هاتين الشركتين ليست واضحة تمامًا.

ومع ذلك ، سواء من صنع Xiaomi أو Poco ، لا يزال Poco M3 يتمتع بروح القدرة على تحمل التكاليف التي رأيناها من قبل في منتجات كلتا الشركتين. أول ما تلاحظه عند النظر إلى هذا الجهاز هو تصميمه غير العادي ، وما ستعجب به هو الغطاء البلاستيكي والجلد والزجاج المزين بعلامة POCO التجارية على الغلاف الخلفي.

كان من المتوقع أن تكون ميزات الهاتف في هذا النطاق السعري أضعف من ذلك ، لكن Poco M3 كان قادرًا على ملء جميع المربعات الخضراء في قوائم المراجعة. شاشة كبيرة بدقة 1080 بكسل مع نوتش صغير ومجموعة شرائح قوية وجميع أنواع التوصيلات ومكبرات صوت ستريو وبطارية مذهلة تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة وشحن سريع هي أهم ميزاتها. يجب ألا ننسى أنه يأتي مع شاحن سريع.

قد تكون وحدة الكاميرا الخلفية الثلاثية هي الشيء الوحيد الذي يحافظ على سعر هذا الهاتف منخفضًا. بينما العدسة الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل موجودة هنا ، لم تعد هناك عدسة واسعة للغاية ، وبدلاً من ذلك نرى مستشعرات الماكرو واكتشاف العمق. بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد خيار لتسجيل الفيديو بدقة 4K ، لذلك من الممكن أخيرًا تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل. ضع في اعتبارك سعر هذا الهاتف مرة أخرى لأنك ستصل إلى استنتاج مفاده أن كل هذه الميزات رائعة بالنسبة لهاتف أقل من 200 دولار.

أخيرًا ، يجب أن نقول إن Poco M3 يستخدم Android 10 وواجهة مستخدم MIUI 12 لهواتف Poco. في الواقع ، لا يوجد فرق بين غلاف برنامج MIUI المثبت على منتجات Poco و Xiaomi ، لذلك نتوقع أن يتلقى هذا الهاتف تحديثات البرامج المعتادة.

العدسة فائقة الاتساع والجسم المقاوم للماء هما الميزات الوحيدة التي نشعر أنها مفقودة في هذا الهاتف المحمول. علينا أن نكرر مرة أخرى أننا نتحدث عن هاتف ميسور التكلفة ومليء بالميزات الرائعة.

فتح العبوة والمحتويات داخل الصندوق

صندوق Poco M3 أصفر غامق ، وبالإضافة إلى الهاتف نفسه ، يباع كابل Xiaomi USB-C بسرعة 22.5 واط. يدعم هذا الهاتف المحمول سرعة 18 واط ، لذا فإن الشاحن الذي يأتي معه سيكون فوق احتياجاتنا.

الملحقات الأخرى التي يتم بيعها مع هذا الجهاز هي أدوات إزالة بطاقة SIM وغطاء سيليكون شفاف وواقي شاشة.

لكن الأصناف المباعة لا تنتهي عند هذا الحد. في هذا الصندوق ، نرى ثلاثة أساور من ماركة Poco ، إحداها حمالة صدر مخططة والأخران من السيليكون باللونين الأسود والأصفر.

تصميم

إن Poco M3 ليس بأي حال من الأحوال نسخة معاد تصميمها من العلامة التجارية Xiaomi Redmi ، حيث تم تصميمها بالكامل بواسطة Poco نفسها ولها عناصرها الخاصة.

ما يجعلنا سعداء حقًا هو أن Poco M3 يبدو أغلى بكثير مما هو عليه بالفعل. نظرًا للغطاء الملون والمواد التي يتكون منها جسم هذا الهاتف ، فلن يبدو رخيصًا أو عاديًا على الإطلاق. على عكس العديد من الهواتف المحمولة الأخرى ، لا يحاول هذا الجهاز تقليد طريقة التصميم المكونة من طبقتين (مزيج من البلاستيك والزجاج) ، وبدلاً من ذلك حاولت الشركة المصنعة التركيز على الاستخدام الأقصى للمواد البلاستيكية ، وكانت النتيجة شيئًا ما. هل ترى.

أولاً ، يتمتع Poco M3 بإمكانية عرض ملء الشاشة في المقدمة. تم تقليل الحدود السوداء إلى درجة منخفضة في الأعلى ، وكل شيء هنا محمي بغطاء Gorilla Glass 3.

الغطاء الخلفي مصنوع من البلاستيك وهو منحني تقريبًا نحو الحواف. هذا الجزء ليس له مظهر غطاء الجلد الصناعي على الإطلاق وهو ملفت للنظر للغاية. لا يهم اللون الذي تريد شراء هذا الهاتف (أسود أو أزرق أو أصفر) لأنها كلها لطيفة ومقاومة لبصمات الأصابع ، لذلك هناك صفقة ذات شقين ؛ لكل من Poco وللمشترين.

على الغطاء الخلفي ، يمكنك أيضًا رؤية قطعة كبيرة جدًا من الزجاج الأسود مثبتة في عدسة الرؤية الخلفية للعلامة التجارية POCO. يتمتع هذا الجزء بمزايا جمالية خاصة به وقد جعل Poco M3 متميزًا عن الهواتف الأخرى في السوق ، وخاصةً ممثلي Redmi و Realme.

أخيرًا ، نرى إطارًا بلاستيكيًا سميكًا يتم وضع طلاء غير لامع عليه ولن يبقى عليه أي بقع أو أوساخ ، على الرغم من أنه حاد قليلاً وغير أملس ؛ شيء لا يمكننا قبوله كأمر مسلم به لأنه يلقي بظلاله على راحة الهاتف (خاصة عندما نحتفظ به في الوضع الأفقي). بالطبع ، هذا ليس شيئًا سيئًا ، لكنه يجعلك تشعر بالغرابة عندما تحاول رفع Poco M3 عن الطاولة أو على الأرض.

الآن ليس من السيئ التحقق من واجهة الهاتف المحمول.

هنا نرى شاشة IPS LCD مقاس 6.53 بوصة بدقة 1080 بكسل مع درجة إسقاط ، والتي تحتوي على كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل بداخلها.

إذا نظرت عن كثب إلى الجزء العلوي من الكاميرا الأمامية ، فسترى شقًا ضيقًا للغاية حيث يوجد مكبر الصوت. ربما توقع بعضكم أن يعمل ضوء الإخطار LED على هذا الهاتف المحمول ، لكن للأسف لم يحدث هذا.

الشريط الأسود السفلي أكثر سمكًا قليلاً من الأجزاء الأخرى ، وهو بالطبع مفهوم تمامًا لشاشات LCD لأن هذه اللوحات موضوعة تحت الإطار والإطار. بالطبع ، نظرًا لأن هاتف Poco M3 يبلغ سعره 130 دولارًا ، فلا يجب أن تتغاضى عن ذلك.

توجد الكاميرا الخلفية الثلاثية المزودة بفلاش LED داخل مستطيل أسود مرتفع إلى حد ما مع نقش علامة POCO على الجانب. ومع ذلك ، فإن هذا الإطار الأسود لن يهز الهاتف بأي شكل من الأشكال بعد وضعه على الأسطح الملساء.

للإطارات البلاستيكية احتمالات عديدة. على اليسار نرى الدرج الثلاثي لبطاقة SIM وبطاقة الذاكرة.

على الجانب الأيمن ، توجد أزرار رفع الصوت وخفضه وزر الطاقة ، والذي يحتوي على مستشعر بصمة الإصبع فائق السرعة وجاهز للاستخدام. يمكنك ضبط المستشعر بحيث بدلاً من لمسه ، تحتاج إلى الضغط بإصبعك عليه حتى لا يفتح الهاتف عن غير قصد أو يتسبب في تعليقه بعد لمسات متكررة وعليك إدخال رمز PIN رقمي.

أعلاه عبارة عن مكبر صوت استريو ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم ومستشعر الأشعة تحت الحمراء وميكروفون. في الواقع ، يحتوي Poco M3 على مكبري صوت استريو على كلا الجانبين بحيث لا يحتاج أحد الميكروفونات إلى استخدامه كمكبر صوت ؛ هذا ما حدث للعديد من الرائد.

أخيرًا ، يمكنك أدناه رؤية مكبر صوت استريو وميكروفون ومنفذ USB-C.

يبلغ طول وعرض وارتفاع Poco M3 162.3 * 77.3 * 9.6 ملم ويزن 198 جرامًا على التوالي. هذا ليس أرفع هاتف في العالم ، لكنه ليس ثقيلًا جدًا من حيث الوزن ، لذا بالنظر إلى بطارية 6000 مللي أمبير في الساعة ، يجب أن نعجب بفكرة Poco لتصميم M3 الذكي.

بالتأكيد سوف تستمتع بالعمل مع هذا الهاتف المحمول. هذا الهاتف مصنوع بجودة عالية للغاية وهو لطيف للغاية وله تصميم جذاب. قد لا يكون لها غطاء مقاوم للماء ، لكن لا أحد يتوقع أن تكون هذه الميزة أقل من 200 دولار على الهاتف الخلوي.

العيب الوحيد في Poco M3 هو إطاره ، وهو حاد قليلاً ويجعل من الصعب قليلاً رفعه عن الطاولة. بالطبع ، إذا كانت هذه مشكلة حادة بالنسبة لك ، يمكنك الاستفادة من علبة الهلام التي تباع بالهاتف.

شاشة

يحتوي Poco M3 على شاشة IPS LCD مقاس 6.53 بوصة مع فتحة على شكل قطرة في الأعلى لتلائم الكاميرا الأمامية هنا. تبلغ دقة هذه اللوحة 1080p أو بعبارة أخرى 2340 x 1080 وكثافة البكسل 395. تعد دقة الشاشة هذه ممتازة بالنسبة لهاتف متوسط ​​المدى ، ولهذا السبب يمكننا اعتبار منتج Xiaomi هذا متفوقًا على العديد من منافسيه.

هذه الشاشة محمية بزجاج Gorilla Glass 3. بالإضافة إلى ذلك ، يُباع الزجاج مع الهاتف نفسه ، وهو أفضل شيء يمكن استخدامه.

وعد Poco بأن أقصى سطوع لـ M3 سيصل إلى 400 شمعة ؛ رقم تم إثباته أيضًا في تجارب متخصصة.

وفقًا لذلك ، في التجربة ، كان الحد الأقصى للسطوع 395 وكان الحد الأدنى للسطوع للأجزاء السوداء 0.25 بحيث كانت نسبة الجسم إلى الصورة النهائية 1500: 1. إذا قمت بتمكين وضع ضوء الشمس ، سيزداد الحد الأقصى لمقدار السطوع إلى 440 شمعة في الضوء الطبيعي.

كان الحد الأدنى لسطوع الضوء الأبيض 2.5 شمعة ، وهي ميزة رائعة لهاتف في هذه الفئة ، مما يجعله هاتفًا محمولًا قويًا ومناسبًا للقراءة في الأماكن المظلمة.

يحتوي Poco M3 على ثلاثة خيارات لضبط التباين. باستخدام الخيار “تلقائي” ، سيتم تقليل دقة الشاشة لإنشاء مساحة ألوان sRGB ، وسيتم تسجيل متوسط ​​واختلافات الألوان القصوى البالغة 4.8 و 9 على التوالي. عندها فقط ستتمكن من اختيار أحد خيارات تشبع اللون الثلاثة ، الافتراضي والدافئ والبارد. وفقًا لذلك ، إذا كان الخيار الافتراضي قيد التشغيل ، فسيكون اختلاف اللون 4.8 ، وسيؤدي تحديد الخيار الدافئ إلى ظهور هالة زرقاء على الشاشة.

يعد وضع التباين القياسي أيضًا دقيقًا جدًا في مساحة ألوان sRGB وسيكون اختلاف اللون فيه 2.0.

أخيرًا ، نحصل على التباين المتزايد ، مما يجعل الألوان تظهر أكثر جرأة وأقل دقة.

عمر البطارية

يعمل Poco M3 ببطارية 6000 مللي أمبير. يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع بقوة 18 وات والتي ستتجاوز احتياجاتك وتتيح لك شحن مصدر الطاقة الخاص بها بسرعة مقبولة.

كما هو متوقع ، كان أداء Poco M3 جيدًا في اختبارات عمر البطارية المتخصصة ، حيث أثبت قدرة تحمل إجمالية قدرها 154 ساعة ، واحتلت المرتبة الثالثة في الجدول. في تجارب مختلفة مثل تشغيل الفيديو وإجراء المكالمات وتصفح الهاتف ، أظهر هذا الهاتف الكثير من الإمكانات.

سرعة الشحن

لا يحتوي جهاز Poco M3 على بطارية بقوة 6000 مللي أمبير في الساعة فحسب ، بل يأتي أيضًا مع شاحن بقوة 22.5 واط. لسوء الحظ ، يتجاوز هذا الشاحن احتياجات الهاتف المعني لأن Poké M3 يدعم في النهاية 18 واط من السرعة.

ومع ذلك ، يمكنك باستخدام هذا الشاحن شحن 24٪ من البطارية في 30 دقيقة ، و 46٪ في 60 دقيقة و 100٪ في 179 دقيقة. النتائج ليست مفاجئة ، لكن يجب ألا ننسى أننا نتحدث عن شحن بطارية 6000 مللي أمبير.

جودة الصوت

يحتوي منتج Xiaomi هذا على مكبرات صوت استريو ، أحدهما في الجزء العلوي والآخر في الجزء السفلي من الإطار ، وبالتالي فإن الأصوات متوازنة للغاية.

سجل هذا الهاتف المحمول نتائج جيدة في الاختبارات التي تم إجراؤها. جودة الأصوات التي نسمعها مقبولة ، ولهذا السبب فإن Poco M3 هو أحد الهواتف القليلة التي يمكننا من خلالها أن نشعر ونسمع أصوات الجهير. حتى الأصوات ذات الجودة المتوسطة مذهلة. بالطبع ، الأصوات الأعلى ليست بجودة عالية مقارنة بالهواتف المحمولة الأخرى ، ولكن لا يزال بإمكاننا اعتبارها مناسبة. بشكل عام ، يتمتع Poco M3 بواحد من أفضل أنظمة الصوت بين الهواتف المحمولة.

نظام التشغيل وواجهة المستخدم

يستخدم Poco M3 واجهة مستخدم MIUI 12. يعتمد هذا المشغل ، الذي يتميز بواجهة جذابة للغاية مع رسوم متحركة مثيرة للاهتمام ، والعديد من خيارات حماية الخصوصية ، ونوافذ التمرير ، ومركز تحكم مخصص ، وخلفيات فائقة ، وقائمة منسدلة للتطبيقات والميزات الأخرى ، على Android 10.

بشكل عام ، MIUI 12 لا يختلف كثيرًا عن MIUI 11 ، ولم يتم إضافة سوى مظهر أكثر تقدمًا والعديد من الرسوم المتحركة المثيرة للاهتمام ، ويحتوي على عدد من الميزات التي متروك لك تمامًا ، سواء كنت تريد استخدامها أو ليس.

يمكنك إلغاء قفل الشاشة على Poko M3 باستخدام مستشعر بصمة الإصبع على اللوحة الجانبية. يسهل الوصول إلى هذا المستشعر وتشغيله سريع ودقيق للغاية ، لذا فهو يعمل بشكل جيد مقارنة بأجهزة الاستشعار الأخرى. تتمثل إحدى المشكلات الرئيسية في هذا المستشعر في أن أصابعك أو راحة يدك قد تلمس الماسح الضوئي لبصمة الإصبع عندما تمسك بالهاتف أو تبحث عن شيء ما في جيبك. لحل هذه المشكلة ، قدمت Xiaomi ميزة تسمى اكتشاف اللمس. بتحديد الخيار الثاني ، سيتم اكتشاف بصمة إصبعك فقط إذا ضغطت على الماسح الضوئي.

يوجد أيضًا خيار التعرف على الوجه ثنائي الأبعاد ، ولكنه أقل أمانًا من مستشعر بصمات الأصابع.

كالعادة ، الشاشة الرئيسية مزدحمة بالاختصارات والمجلدات والأدوات. إذا كان نشطًا على الجانب الأيسر من النافذة ، فسترى Google Feed.

يحتوي MIUI 12 على قائمة منسدلة للتطبيق تقوم تلقائيًا بتصنيف برامجك. الفئة الأولى تشمل جميع البرامج. تشمل الفئات الأخرى الاتصالات والترفيه والتصوير الفوتوغرافي والأدوات والعناصر الجديدة والتجارية. يمكنك تعديل هذه الفئات أو حتى تعطيلها تمامًا. وتجدر الإشارة إلى أنه على الأقل في MIUI المثبت على Poco M3 ، لا يمكنك تعطيل خيار القائمة المنسدلة للتطبيقات.

الميزة الجذابة التي تم تقديمها مع MIUI 12 هي فصل مركز الإشعارات ، والذي يمكنك التمرير من أعلى الشاشة إلى أسفلها لمشاهدة الإشعارات أو أزرار الإعداد السريع. تمامًا مثل ما نراه على أجهزة iPhone ، يمكنك التمرير سريعًا لرؤية الإشعارات من أعلى الزاوية اليسرى ، والتمرير سريعًا من أعلى اليمين إلى أسفل لرؤية مركز التحكم.

إذا لم تكن مهتمًا بواجهة المستخدم هذه ، فيمكنك تعطيلها من الإعدادات لرؤية شريط الإشعارات نفسه على Android الخام.

لم يتغير التبديل بين التطبيقات كثيرًا لأنه يعرض جميع التطبيقات التي تم تشغيلها مؤخرًا في عمودين. يمكنك وضع إصبعك على جزء من البرنامج حتى ترى اختصارات لتقسيم الشاشة أو النافذة العائمة ، أو سحب أي برنامج إلى اليسار أو اليمين لإغلاقه. تم الكشف عن زر نافذة عائمة جديد ، والذي تم الكشف عنه باستخدام MIUI 12. يمكنك وضع بعض التطبيقات في أي شيء في نافذة عائمة. بالطبع ، يمكنك فقط الحصول على نافذة واحدة عائمة في كل مرة.

تعد السمات واحدة من أهم ميزات MIUI والآن نراها في MIUI 12 أيضًا. يمكنك أيضًا تنزيل عناصر جديدة من المتجر ذي الصلة لتغيير الخلفيات ونغمات الرنين وأيقونات النظام وخطوط النظام وحتى الشاشة التي تعمل دائمًا (AOD).

قامت Xiaomi أيضًا بتضمين MIUI 12 مع العديد من ميزات الخصوصية. عند مشاركة أشياء مثل الصور أو مقاطع الفيديو ، يمكنك مسح معلومات الموقع المسجلة معهم أو البيانات الأخرى مثل معلومات الجهاز وحماية خصوصيتك بشكل أفضل.

MIUI يوجد تطبيق يسمى الأمان يقوم بمسح الهاتف للكشف عن البرامج الضارة وإدارة القوائم السوداء للتطبيقات وتقييد استخدام حزم البيانات وإدارة طاقة البطارية وتحرير بعض ذاكرة الوصول العشوائي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن البرنامج قادر على إدارة أذونات التطبيقات المثبتة ويسمح لك بتحديد كيفية استخدام بعض التطبيقات لطاقة البطارية ، وإذا لزم الأمر ، وضع حدود لبعضها.

يحتوي MIUI 12 على تطبيقات افتراضية مثل المعرض ومشغل الموسيقى ومشغل الفيديو. في بعض المناطق ، يتوفر للتطبيقين الأخيرين خيارات لشراء الخدمات المشتركة. برنامج Mi Remote مخصص أيضًا لمستشعر الأشعة تحت الحمراء. في الصين ، يعد Mi AI Smart Assistant جزءًا من MIUI 12 ويحل محل مساعد Google.

كما أنه يحسن تطبيق Notes ولديه خيارات جديدة لقوائم المراجعة وإدارة المهام.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تثبيت برنامج راديو FM.

يدعم MIUI 12 أيضًا الوضع المظلم ، ويمكنك حتى استخدامه في الخلفية وتحديد كيفية عرضه في بعض التطبيقات غير المتوافقة.

من أجل تقليل سعر الهاتف ، يتم توزيع الإعلانات في بعض برامج نظام MIUI UI ؛ هذا صحيح بشكل خاص في تطبيقات الأمان (خاصة عند تثبيت تطبيق جديد) أو السمات.

درجات الأداء والمعيار

يستخدم Poco M3 شريحة Snapdragon 662 تم إنتاجها بواسطة عملية طباعة حجرية بحجم 11 نانومتر. تحتوي هذه الشرائح ثمانية النواة على أربعة نوى Kryo 260 Gold بسرعة 2.0 وأربعة أنوية Kryo 260 Silver بسرعة 1.8 جيجاهرتز. تعتمد النوى الأربعة الأولى على طريقة التصميم Cortex-A73 ، وتستند النوى الأربعة الثانية ، التي تستهلك طاقة أقل ، إلى Cortex-A53.

المعالج الرسومي هو Adreno 662.

تأتي الشريحة بسعة 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجا بايت للتخزين الداخلي ، وتقنية الذاكرة هي UFS 2.0. وفي الوقت نفسه ، تم إنتاج نسخة من هذا الهاتف بسعة 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من الذاكرة الداخلية ، وتقنية الذاكرة الخاصة بها هي UFS 2.1. وتجدر الإشارة إلى أن كلا الطرازين بهما فتحة بطاقة microSD.

في اختبار متعدد النواة ومتخصص ، سيعمل Poco M3 على قدم المساواة مع المنافسين الآخرين.

ومع ذلك ، في الاختبار أحادي النواة ، للأسف ، لم تعمل الشريحة بشكل جيد للغاية ، حيث أن التمرير بين الصفحات المختلفة أو التبديل بين البرامج سوف يتباطأ وسيصبح أداء الهاتف غير مستقر.

تعد دقة الشاشة العالية لهذا الجهاز ميزة كبيرة بالتأكيد ، ولكن للأسف لها الكثير من الآثار السلبية عند ممارسة الألعاب. في الواقع ، إذا لم تتمكن من تقليل دقة اللعبة إلى 720 بكسل ، فلن تتمكن من تشغيلها بشكل صحيح. بالطبع ، هذا لا يعني أن هذا الهاتف المحمول لا يعمل بشكل جيد من حيث الألعاب ، ولكن عليك فقط خفض توقعاتك من هذا الهاتف المحمول إلى المستوى والحجم العاديين.

في الاختبارات التي تكون فيها شاشة 720p مضاءة بالكامل ، فإن هواتف مثل Realme 7i و Galaxy A21s و Moto G9 Play و Poco M3 هي الأفضل.

أخيرًا ، بالنظر إلى جميع الجوانب ، كان أداء Poco M3 في اختبار AnTuTu كما هو متوقع ومناسب تمامًا.

من الواضح تمامًا أن Poco M3 ليس أسرع هاتف يعمل بنظام Android ، ولكن من ناحية أخرى ، فإن سرعته لن تكون بطيئة ، ولكن يمكنه فقط القيام بالأشياء بشكل جيد ، سواء كان يريد تشغيل تطبيق مكتبي أو لعبة. عليك فقط أن تكون أكثر تمييزًا مع المساعدة التي تقدمها للآخرين.

عند القيام بأنشطة مختلفة ، ستشعر بالبطء في أداء الهاتف وسرعته ، لكن هذا لن يؤثر سلبًا على طريقة عملك مع الهاتف. لاحظ أنك تشتري هاتفًا محمولاً بقيمة 140 يورو بشاشة عالية الدقة ، ومن الطبيعي أن يحدث هذا ؛ في الواقع ، بشرائك هذا الهاتف ، تكون قد انتهيت من الناحية العملية.

والخبر السار هو أن Poco M3 لا يسخن ولا يتباطأ إلا إذا قمت بتشغيل لعبة رسومية للغاية أو فتح تطبيق ثقيل. تبذل هذه الآلة قصارى جهدها دائمًا للقيام بما يُطلب منها القيام به بأفضل طريقة ممكنة.

الة تصوير

تم تجهيز Poco M3 بكاميرا خلفية ثلاثية ، لكن ميزات هذه الوحدة بسيطة للغاية ومبتدئة. العدسة الرئيسية لهذا القسم هي 48 ميجابكسل وهي مصحوبة بعدستين ماكرو 2 و 2 ميجابكسل للكشف عن العمق. يوجد أيضًا فلاش LED بجانبهم.

العدسة الرئيسية و 48 ميجابكسل رباعية Bayer لهذا الجهاز لها فتحة f / 1.8 وحجم كل بكسل يصل إلى 0.8 بكسل ، ومزودة بتقنية ضبط تلقائي للصورة للكشف عن الطور (PDAF). وتجدر الإشارة إلى أن وضع التصوير الليلي متوفر لهذه العدسة.

تحتوي العدسة الماكرو بدقة 2 ميجابكسل أيضًا على فتحة f / 2.4 تبلغ 1.75 ميكرومتر لكل بكسل ، لكنها تفتقر إلى تقنية الضبط التلقائي للصورة.

أخيرًا ، نأتي إلى عدسة اكتشاف العمق بدقة 2 ميجابكسل.

تتميز عدسة الصور الشخصية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.1 بتركيز ثابت.

تطبيق الكاميرا

برنامج الكاميرا هو نفسه كما رأينا من قبل في MIUI ، مما يعني أنه يجب عليك التمرير إلى اليسار أو اليمين للتبديل بين الأوضاع المختلفة ، ولكن لاحظ أنه في هذا الهاتف ، تم نقل وضع الماكرو إلى جزء آخر. لا يوجد اختصار للتكبير والتصغير هنا.

على الجانب الآخر من عدسة الكاميرا ، يمكنك رؤية زر تشغيل / إيقاف الفلاش ، وزر HDR ، وزر تنشيط الذكاء الاصطناعي ، وتأثيرات التجميل ، والفلاتر الأخرى. تحتوي قائمة همبرغر الشكل أيضًا على العديد من الخيارات ، أحدها هو وضع الماكرو والآخر هو اختصار الإعدادات. ما لا يمكنك رؤيته في هذا القسم هو زر ضبط دقة إخراج الصورة.

يتم توفير وضع Pro أيضًا للعدسة الرئيسية للسماح بجودة تصوير 48 ميجابكسل ، وزيادة سرعة الغالق إلى 30 في الثانية ورفع قيمة ISO إلى 4000.

جودة الصورة

تعد الصور الافتراضية بدقة 12 ميجابكسل الملتقطة بالعدسة الرئيسية رائعة بالنسبة لهاتف متوسط ​​المدى ، خاصة وأن الطقس يعمل بشكل رائع عندما يكون الطقس سيئًا. في هذه الصور الكثير من التفاصيل والوضوح الكافي والتباين العالي. النطاق الديناميكي طبيعي أيضًا ، لكنه لن يكون صغيرًا. تبدو الألوان أكثر دفئًا مما ينبغي ، لكنها لا تزال تحتفظ بحيويتها.

تمت عملية تقليل الضوضاء بشكل جيد وهي أحد أسباب تسجيل تفاصيل كافية في هذه الصور. بالطبع ، تترك عملية برمجيات معالجة الصور القليل من الضوضاء ، ولكنها في نفس الوقت تساعد على زيادة مقدار التفاصيل.

هناك نوع من التشويه أو عدم وضوح الصور في زوايا الصور ، لكن لا يزال بإمكاننا الإعجاب بجودة هذه الصور. في الواقع ، كان من المتوقع أن تكون الصور التي التقطناها بهاتف من هذه الفئة ذات جودة أسوأ بكثير.

في عدسة الكاميرا ، يوجد خيار تصوير ذكاء اصطناعي يكتشف البيئة ويضبط العوامل المختلفة بناءً عليها. لسوء الحظ ، فإن الميزة الوحيدة لهذا الخيار هي زيادة تباين الألوان والتشبع ، مما يؤدي إلى انخفاض جودة الصورة بشكل كبير. نقترح إيقاف تشغيل هذا الخيار.

هناك وضع تصوير بدقة 48 ميجابكسل ، إذا أردنا أن نقول الحقيقة ، فعلينا أن نعترف بأن استخدامه غير واضح. هذه الصور هي في الواقع نفس الـ 12 ميجابكسل الملتقطة بالعدسة الرئيسية ، والتي تزيد فقط في الحجم ، وإلا فهي ليست ذات جودة جيدة.

يتميز الغطاء الخلفي بعدسة 2 ميجابكسل لاكتشاف العمق ، والتي تستخدم فقط عندما تريد التقاط صور بورتريه. يبدو أن Poco M3 كان قادرًا على الاستفادة من هذا المستشعر لأنه يمكن التعرف على الموضوع جيدًا من الخلفية ورؤيته الخلفية غير واضحة تمامًا. الصور الشخصية مفصلة مثل مخرجات العدسة الرئيسية ، ونعتقد أن جميع المشترين لهذا الهاتف سيتفاجئون بجودتها.

تبدو العدسة المقربة بدقة 2 ميجابكسل على الورق وكأنها ميزة جذابة ، لكن استخدامها لا يعدو كونه كابوسًا. تركيز هذا المستشعر ثابت عند 4 سم ، وواحدة من كل 6 أو 7 صور يلتقطها جيدة. عندما يكون هناك إضاءة كافية في المشهد ، تلتقط لقطات الماكرو الكثير من التفاصيل والضوضاء القليلة ، لكن التباين غير مقبول. لسوء الحظ ، في حالة عدم وجود إضاءة كافية ، تزداد الضوضاء بشكل كبير وتصبح الصور غير قابلة للاستخدام.

بشكل عام ، يعمل Poco M3

جيدًا في ضوء النهار وفي ظروف الإضاءة الجيدة. يبقى أن نرى كيف ستؤدي في الليل.

الصور المسجلة في ظروف الإضاءة المنخفضة وفي الليل ذات جودة عادية. كمية التفاصيل طبيعية والصور ليست ضبابية للغاية ولكنها مظلمة وصاخبة. الألوان ممتدة للغاية والتباين بعيد عن قيمتها المثالية.

إذا قررت تشغيل HDR في هذه الحالة ، فسترى أنه لا يوجد فرق كبير.

زيد خيار التصوير الاصطناعي أيضًا من التباين ودقة الألوان ويمكن استخدامه في نفس الوقت مع خيار HDR ، لذلك نقترح الاحتفاظ بهذا الخيار افتراضيًا عند التصوير ليلاً حيث تصبح الصور أكثر إشراقًا وتبدو المناطق الأكثر سطوعًا أفضل. تنتج الضوء بطريقة أكثر وضوحًا ، وبينما يكفي مقدار التفاصيل ، فإن جودة الصور الملتقطة بها هي نفسها الصور الملتقطة في الوضع القياسي.

العدسة الرئيسية في Poco M3 تدعم خيار الوضع الليلي ، وننصح باستخدامه بعد غروب الشمس ، لأنه بشكل عام يضيء الموقع المطلوب ويتحكم في الأجزاء الساطعة المنتشرة فيه. يجلب. تعمل خوارزميات تقليل الضوضاء بشكل أفضل من الصور العادية ، وبينما تلغي التفاصيل ، فإن أداؤها مقبول بشكل عام. هذه الصور ذات جودة جيدة على شاشة الهاتف أو على الشبكات الاجتماعية.

جودة الصور الشخصية

يحتوي Poco M3 على كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.1 وتركيز ثابت ، مع تفاصيل مقبولة وتباين ودقة ألوان عادية. يظهر فيها ضوضاء والنطاق الديناميكي رائع بالنسبة لهاتف متوسط ​​المدى. في بعض الأحيان عندما تقوم بالتصوير في الداخل ، قد لا يتمكن الهاتف من اكتشاف مصادر الضوء جيدًا ، لذلك سيكون هناك نوع من تأثير السحب والرياح على وجهك.

وضع بورتريه مدمج أيضًا في كاميرا السيلفي ، وأداؤها بشكل عام مقبول في عدسة ذات تركيز ثابت. إذا لم يكن شعرك طويلًا جدًا أو ليس له موديل خاص ولا تهتم بتلطيف بعض أجزاء الجسم مثل الأذنين أو الأنف ، فإن إخراج العمل سيرضيك.

تسجيل الفيديو وجودته

يمكن للهاتف المعني في النهاية تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، لذلك ليس هناك شك في دقة 4K أو التسجيل بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

يبلغ معدل البت لمقاطع الفيديو 20 ميجابت في الثانية ، ويتم تسجيل صوت بجودة استريو بمعدل بت منخفض نسبيًا يبلغ 96 كيلو بت في الثانية. أيضًا ، لا يستخدم Poco M3 تقنية التثبيت الإلكتروني.

جودة مقاطع الفيديو المسجلة بالكاميرا الرئيسية عادية من حيث مقدار التفاصيل ، النطاق الديناميكي منخفض ، والتباين ودقة الألوان ستكون جيدة.

المنافسون والبدائل

على الرغم من أن جهاز Poco M3 منخفض المستوى ، إلا أنه يقدم أجهزة متوسطة المدى . يحتوي على شاشة عالية الدقة ، وكاميرا قوية ، ومكبرات صوت ستريو ، ومجموعة شرائح قوية ، وبطارية متينة ، وتكنولوجيا شحن سريع ، والأهم من ذلك كله ، أن كل هذه الميزات الرائعة تتراوح أسعارها بين 150 و 170 يورو.

بالنسبة لهذا الجهاز ، يوجد بشكل عام 4 منافسين جديين ، والسعر متماثل تقريبًا ، وبالطبع اثنان منهم من صنع Xiaomi.

يعد Redmi 9 أو Redmi Note 9 بديلين رائعين مع شاشات عرض كبيرة نسبيًا تتمتع بأداء مماثل وعمر بطارية ممتاز واستهلاك جيد للطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الكاميرا الخاصة بهم على الغلاف الخلفي رباعية.

وفي الوقت نفسه ، يعد Redmi 9 هاتفًا أرخص مع طراز به ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 3 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجا بايت مقابل 120 يورو ، في حين أن الطراز الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين 64 جيجا بايت هو نفس سعر Poco M3. بالطبع ، يحتوي هذا الجهاز على عدسة فائقة الاتساع وراديو FM ، لكنه غير مزود بوضع التصوير الليلي أو مكبرات الصوت الاستريو.

يحتوي Redmi Note 9 على كاميرا أفضل من Redmi 9 ، وعلى عكس Poco M3 ، فهو مزود بعدسة واسعة للغاية. يحتوي هذا الهاتف على وضع التصوير في الليل ، ولكن من حيث مكبرات الصوت الاستريو أو عمر البطارية ، فلن يتمكن من منافسة Poco M3. من ناحية أخرى ، فإن الطراز المزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) 3 مع 32 جيجابايت من الذاكرة الداخلية باهظ الثمن مثل الجهاز الذي نناقشه.

المنافسان الآخران هما Realme و Realme 7i و Realme 7. يواجه هذان الهاتفان مشكلة في التوافر ، لذلك لا يتم بيعهما في كل دولة ، لذا قبل شرائهما ، يجب التأكد من بيعهما في موقعك أم لا.

يحتوي Realme 7i على شاشة 90 هرتز بدقة 720 بكسل ، ولكنه يستخدم نفس شريحة Snapdragon 662. العدسة الرئيسية 64 ميجابكسل وتستفيد من وجود عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل. تبلغ سعة البطارية 5000 مللي أمبير ، وتدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 18 وات ، وبسعر بحجم Poco M3. بفضل شاشته منخفضة الدقة ومعدل التحديث 90 هرتز ، لن يبطئ Realme 7i فحسب ، بل سيكون أكثر سلاسة. بالطبع لا يحتوي على مكبرات صوت ستيريو وكما قلنا لا يباع في كل دولة.

إذا لم يتم العثور على Realme 7i في بلد إقامتك ، فيمكنك الانتقال إلى Realme 7. بسعر 179 يورو ، يعد هذا بديلاً مغريًا ، لكنه سيكون منافسًا قويًا لـ P3 بسبب شاشة LCD بدقة 1080 بكسل ، ومعدل التحديث 90 هرتز ، وإمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K ، وعدسة فائقة الاتساع ، وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة وشريحة ألعاب Helio G95T. .

تعليق أخير

بسعر 149 يورو ، فإن Poco M3 ليس هاتفًا متطورًا أو متطورًا. بينما يحتوي هذا الهاتف على NFC وعدسة واسعة للغاية وواجهة مستخدم بطيئة ، إلا أن الشاشة الساطعة وعمر البطارية الذي لا مثيل له وطويل الأمد ومكبرات الصوت الاستريو والكاميرا الرئيسية ستفاجئنا.

يمكنك أيضًا شراء Poco M3 كجهاز ألعاب ، لكن لاحظ أنه يجب عليك ضبط إعدادات الدقة والرسومات للعبة إلى أدنى حد ممكن. إذا قمت بذلك ، فستتمكن من تشغيل PUBG.

Poco M3 هو جهاز كامل. أدى التنافس المستمر بين Xiaomi و Realme إلى رفع القيود المفروضة على الهواتف منخفضة الجودة ، ويمكننا الآن العثور على هواتف محمولة خالية من العيوب في السوق تتراوح أسعارها بين 100 و 150 يورو ، مع ميزات مثل الشاشات الكبيرة عالية الدقة والكاميرات.جودة عالية ، عمر بطارية قوي وطويل الأمد لجذب انتباهنا إلى أنفسهم. لحسن الحظ ، سيكون Poco M3 هاتفًا منخفض الجودة محترمًا.

نقاط القوة

  • شاشة كبيرة بحجم 6.53 بوصة بدقة 1080 بكسل وتباين مذهل
  • أسلوب تصميم خاص وفريد ​​من نوعه
  • عمر بطارية طويل الأمد
  • جودة صوت عالية بفضل مكبرات الصوت الاستريو
  • جودة مقبولة للصور القياسية والصورة
  • واجهة مستخدم MIUI سهلة الاستخدام 12
  • يمكن استخدامه كجهاز ألعاب عن طريق ضبط الدقة على 720 بكسل وتقليل إعدادات الرسومات
  • يتميز بمقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم وفتحة بطاقة microSD ومستشعر الأشعة تحت الحمراء وراديو FM

نقاط الضعف

  • لا يوجد NFC
  • سرعة شاحن منخفضة نسبيًا
  • سرعة واجهة مستخدم بطيئة في بعض الأحيان
  • لم تكن هناك عدسة واسعة للغاية
  • جودة عادية للصور الملتقطة بعدسة ماكرو
  • جودة عادية لصور السيلفي
  • جودة عادية لمقاطع الفيديو المسجلة

سعر Poco M3

سعر Poco M3 في الجزائر

29500 دينار جزائري

سعر Poco M3 في المغرب

1649 درهم مغربي

سعر Poco M3 في تونس

476 دينار تونسي

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى